السبت، 11 نوفمبر 2017

مدفعية النظام تستهدف مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي ، و الثوار بالمرصاد

دارت اشتباكات متقطعة صباح اليوم السبت 11 نوفمبر / تشرين الثاني ، بين الثوار و قوات النظام على الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة ، و استمرت عدة ساعات .

تزامن ذلك مع استهداف قوات النظام المتمركزة في حاجز ملوك للمدينة بالمدفعية الثقيلة ، و قذائف الهاون ، ما تسبب بدمار كبير بالابنية السكنية ، بالاضافة لدمار جزئي اصاب احد المساجد وسط المدينة .

قام بعدها الثوار بالرد على مصادر النيران في حاجز ملوك و قرية الكم الموالية ، باستهدافها بقذائف الهاون ، و الرشاشات المتوسطة و الخفيفة .

كما دارت اشتباكات بين الثوار في جيش التوحيد و قوات النظام على محور عتون - نبهان - الفلسطيني بالاسلحة الخفيفة و المتوسطة .
بالتزامن مع استهداف النظام للمنطقة بقذائف المدفعية .

في حين تعرضت الاحياء السكنية في مدينة الرستن لنيران الرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة .

كما استشهد شاب في مدينة الرستن نتيجة اصابته بالقصف المدفعي الذي تعرضت له المدينة يوم امس ، بالاضافة لاصابة طفل بطلقة قناص ، مصدرها قوات النظام المتمركزة على اطراف المدينة .

بالمقابل قامت فصائل الثوار في جيش العزة و المنضوية ضمن غرفة عمليات ريف حمص الشمالي ، باستهداف تجمعات قوات النظام في حاجز ملوك بقذائف الهاون ، ردا على استهداف المدنيين بريف حمص الشمالي .

كما قام الثوار في حركة احرار الشام ، و ضمن غرفة عمليات ريف حمص الشمالي باستهداف تحصينات قوات النظام على جبهة عتون جنوب مدينة تلبيسة بالاسطوانات المتفجرة .

يذكر ان ريف حمص الشمالي يشهد خروقات يومية و متكررة من قبل قوات النظام لاتفاقية خفض التصعيد ، بالرغم من تعهد الجانب الروسي للوفد المفاوض بوقف اطلاق النار الفوري .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق