الأربعاء، 8 نوفمبر 2017

قتلى للنظام بمحاولة تسلل بريف حمص الشمالي ، و النظام يعيد فتح معبر الدار الكبيرة امام البصائع

قام الثوار مساء امس الثلاثاء 7 تشرين الثاني ، بصد محاولة تسلل ليلية لليوم الثاني على التوالي لقوات النظام على جبهة المحطة بريف حمص الشمالي .

حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين ، وقع على اثرها قتلى و جرحى في صفوف قوات النظام .

بالمقابل قام الثوار باستهداف مواقع قوات النظام على جبهة المشروع بريف حمص الشمالي بقذائف الهاون ، محققين اصابات مباشرة في صفوفهم .

كما قام الثوار  مساء اليوم الاربعاء 8 تشرين الثاني ، باستهداف مواقع قوات النظام على طريق حمص - مصياف بالرشاشات الثقيلة و القناصات ، و قذائف الهاون  ، ردا على استمرار القصف المدفعي ، و بالرشاشات على قرى المحطة ، و سنيسل .

في سياق آخر ، أعادت قوات النظام اليوم فتح معبر الدار الكبيرة ( الغاصبية ) بريف حمص الشمالي ، بعد مرور ثلاث اشهر على اغلاقه ، و اقتصار الحركة خلاله على مرور المدنيين .

في حين فتح المعبر حاليا أمام المواد الغذائية ، و الحركة التجارية ، و التي توقفت مطلع آب الماضي ، بسبب امتناع التجار عن شراء المواد الغذائية لارتفاع اسعارها .

و تأتي هذه التطورات بعد يومين من اجتماع لجنة التفاوض عن الريف المحرر مع الجانب الروسي ، و التي اتفق فيها على على الوقف الفوري لاطلاق النار  ، و فتح المعابر الانسانية المقررة ، و الموافق عليها من الطرفين ، بالاضافة لتسليم الوفد الروسي ملف المعتقلين .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق