الجمعة، 17 نوفمبر 2017

الثوار و الهيئة يتقدمون شرق حماة و يقتلون عناصر للنظام ، و التحالف الدولي يعاود قصف مدينة ادلب

استعادت فصائل الثوار بالاشتراك مع جبهة تحرير الشام اليوم الجمعة 17 نوفمبر / تشرين الثاني ، سيطرتها على قرية " مريجب الجملان " .

جاء ذلك بعد تفجير هيئة تحرير الشام لمفخخة في صفوف قوات النظام ، تبعتها معارك عنيفة بين الفصائل من جهة ، و قوات النظام من جهة اخرى ، أسفرت عن تحرير القرية ، بالاضافة لقتل و جرح عدد من قوات النظام ، و اغتنام كمية من الذخائر و الاسلحة .

كما اكدت مصادر الثوار ان المواجهات ادت لتدمير 4 دبابات ، و اغتنام ثلاث سيارات دفع رباعية مزودة برشاشات ، بالاضافة لذخائر متنوعة .

في حين تصدت هيئة تحرير الشام لمحاولة تقدم للنظام من محور " قصر علي " بريف حماة الشرقي ، و تمكنوا من قتل ثمانية عناصر ، و جرح اخرين .

كما تصدت " الهيئة " لمحاولة تقدم اخرى لقوات النظام ، على قريتي " البليل ، و الظافرية " شرق حماة ، و قتلوا عدة عناصر .

في سياق آخر ، قامت طائرات التحالف الدولي مساء اليوم بشن غارة جوية على مدينة ادلب ، ادت لسقوط شهداء و جرحى .

و افادت مصادر محلية ان الغارة استهدفت سيارة تقل رجلين مجهولي الهوية ، و ادت لمقتلهما على الفور ، بالاضافة لجرح عدة اشخاص اخرين من المارة .

فيما قام الطيران الحربي التابع للنظام بشن عدة غارات جوية على اطراف مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي ، دون وقوع اصابات .

 في حين ، اصيب خمسة اطفال بجروح ، جراء انفجار قنبلة عنقوية من مخلفات قصف سابق للنظام في مدينة الباب بريف حلب الشرقي .

بينما قامت قوات النظام باستهداف بلدة الزربة بريف حلب الجنوبي ، بقذائف المدفعية .

كما قامت قوات سوريا الديمقراطية باستهداف منازل المدنيين في قرية " قراطة " جنوبي مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي بالرشاشات الثقيلة .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق