الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

تصعيد مستمر على مدن وبلدات الغوطة الشرقية

إستهدفت مدفعية النظام صباح اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر / تشرين الثاني ، مدن وبلدات الغوطة الشرقية ، حيث استهدفت بلدة مسرابا بقذيفتين من المدفعية الثقيلة ، أصابت مدني بجروح ،و أدت لاندلاع حريق في البلدة .

فيما لم يغيب قصف المدفعية عن مدينة حرستا التي لم يهدأ القصف عليها منذ سبعة أيام ، و خلف ذلك دمار هائل في منازل المدنيين .

 كما وارتقت شهيدة في مدينة عربين متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بالقصف الذي طال مدينة زملكا منذ ثلاثة أيام ، بينما سقط آخر متأثر بإصابته التي أصيب بها منذ عدة أيام جراء القصف الجوي على مدينة عربين .

ميدانيا يخيم التعتيم اﻹعلامي على مجريات معركة ادارة المركبات ، بينما لاتزال قوات النظام تحاول اقتحام حي جوبر الدمشقي وتلاقي تصد منيع من قبل الثوار ، بالتزامن مع قصف بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ على بلدة عين ترما .

في حين سجلت العاصمة دمشق سقوط قذيفتي هاون في ضاحية الأسد ومحيطها دون تسجيل أي إصابات ، فيما سقط قتيل وعدة إصابات إثر قذيفة أخرى سقطت في جرمانا ، بينما لاتزال الاعتقالات التعسفية تطال الشبان والمشتبه بهم في أرجاء العاصمة الدمشقية المحتلة .

بالنسبة للوضع الانساني ، يعيش أهالي الغوطة الشرقية حالة من العذاب ، حيث لايستطيعون تأمين رغيف الخبز الذي سجل سعر ال 2500 ليرة سوري ، لوزن ال 700 غرام ، اي ما يعادل 6 دولار أمريكي .

كما توفي الطفل "مصعب" البالغ من العمر ستة أشهر بمرض يعتقد بأنه ''آفة قلبية منذ الولادة" ، حيث كان يتوجب إجلاؤه إلى مدينة دمشق .

تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق