الخميس، 30 نوفمبر 2017

النظام يواصل قصف الغوطة الشرقية ، و اشتباكات عنيفة بالغوطة الغربية

ما تزال مدفعيةالنظام تواصل قصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية منذ اكثر من شهر ، حيث بدأت اليوم الخميس 30 نوفمبر / تشرين الثاني ، ببلدة حرستا التي كان نصيبها أكثر من 30 قذيفة من المدفعية الثقيلة ، مااسفر عن ارتقاء شهيد ، و وقوع عشرة جرحى بين صفوف المدنيين .

 كما إستهدفت قوات النظام بلدة عربين بقذائف المدفعية الثقيلة ، ما ادى لوقوع إصابة بين المدنيين ، و اما عن مدينة دوما قامت قوات النظام باستهداف احياءها السكنية بمدافع 57 .

بينما لم تغيب مدفعية النظام عن بلدة كفربطنا ، حيث قامت بإستهدافها بقذائف المدفعية الثقيلة ، خلفت دمارا هائلا ، و كما استهدفت قوات النظام بلدة النشابية بقطاع المرج بقذائف المدفعية ، دون وقوع اصابات تذكر .

الى شرق العاصمة دمشق ، استهدفت قوات النظام بقذائف من المدفعية الثقيلة حي جوبر الدمشقي ، ما ادى لوقوع عدة إصابات بين صفوف المدنيين ، بينما لم يهدأ تصعيد النظام على بلدة عين ترما ليستهدفه اليوم بقذائف من المدفعية الثقيلة .

ميدانيا ، جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام التي تحاول التقدم داخل مباني إدارة المركبات في مدينة حرستا ضمن معركة " بأنهم ظلموا " ، و تمكن الثوار من تدمير دبابة T72 لقوات النظام .

في حين ، ارتفعت وتيرة الأشتباكات في تلة بردعيا على أطراف بلدة مزرعة بيت جن بالغوطة الغربية ، بين الثوار وقوات النظام بالتزامن مع قصف عنيف بمئات القذائف من المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ استهدفت منطقة الاشتباكات .

كما اسهدفت قوات النظام بلدة مغر المير بصواريخ ارض ارض من نوع فيل ، فيما القى الطيران المروحي 20 برميل متفجر على منطقة مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية

بالنسبة للوضع الانساني ، يعاني اهالي الغوطة الشرقية من ارتفاع سعر كيلو الحطب الذي يستخدمه الاهالي للتدفئة خلال فصل الشتاء ، حيث وصل سعر الكيلو الى 300ليرة .

تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق