الجمعة، 31 مارس 2017

تعليق شعائر صلاة الجمعة في مساجد ريف حمص... و كتائب الثوار تنفذ هجوم مباغت على حاجز لقوات النظام في الريف الشمالي.

أعلنت كتائب الثوار عن تنفيذها لهجوم مباغت على حاجز عسكري تابع لقوات النظام في ريف حمص الشمالي.

في سياق متصل تمكنت كتائب الثوار من قتل 12 عنصراً من قوات النظام و تدمير دبابة بصاروخ بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع ، وذلك خلال الهجوم بعد منتصف الليل على حاجز عسكري على  طريق "قنية العاصي - أكراد داسنية" المواليتين للنظام في ريف حمص الشمالي.

هذا و أعلن “ مكتب الأوقاف “  التابع لـ “ هيئة علماء حمص “   تعليق شعائر صلاة الجمعة تخوفاً من قصف قوات النظام للمساجد في ريف حمص الشمالي.

كما وشهدت سماء مدينة حمص تحليق مكثف من قبل الطيران الحربي و الاستطلاع ، حيث استمر تحليق طيران الاستطلاع لعدة ساعات في أجواء ريف حمص الشمالي.

ميدانياً سقط جرحى مدنيون ، نتيجة قصف مدفعي استهدف منازل المدنيين في “ قرية برج قاعي “ الواقعة في منطقة سهل الحولة شمال حمص.

فيما وتعرضت كلاً من مدينة “ تلبيسة “ و قريتي “ الغنطو “ و “ ديرفول “ في ريف حمص الشمالي لقصف مدفعي مماثل ، الأمر الذي نتج عنه أضراراً مادية كبيرة بالممتلكات العامة.

وفي الحديث عن حي الوعر المحاصر حيث من المقرر غداً أن تغادر الدفعة الثانية من المهجرين قسراً إلى مدينة إدلب ، والمقدر عددهم 2000 شخصاً منهم مصابين جراء قصف النظام للمدنيين في الحي.

و في ريف حمص الشرقي شهدت المنطقة اشتباكات متقطعة قد خفت وتيرتها عن اليومين الماضيين بين قوات النظام و تنظيم الدولة ، ترافقت مع قصف متبادل بين الطرفين.


تقرير : أبو القاسم الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق