الثلاثاء، 21 مارس 2017

تقدم للثوار في ريف حماة الشمالي، وقصف يستهدف قرى وبلدات ريف حماة.

أطلقت عدة فصائل ثورية عاملة في ريف حماة الشمالي معركة وقل اعملوا، والتي تهدف إلى توسيع رقعة سيطرة الثوار في ريف مدينة حماة.

وبدأ الثوار عملياتهم العسكرية في ريف مدينة حماة الشمالي، حيث استهدفوا بعربتين مفخختين تجمعات لقوات النظام في معمل البواري وحاجز المكاتب في ريف حماة الشمالي.

وفي الساعات الأولى من انطلاق المعركة تمكن الثوار من اغتنام دبابة على جبهة صوران وأخرى من طراز T72  عند حاجز الكازية غرب بلدة معردس بريف حماة الشمالي، وسط حالة تخبط شديدة في صفوف  قوات النظام في بلدتي صوران ومعردس بعد سيطرة الثوار على الخطوط الدفاعية الأولى فيها.


وفي سياق متصل استهدفت  الثوار بصواريخ من نوع غراد تجمعات قوات النظام في مطار حماة العسكري ومعسكر جورين، كما واستهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين قرى وبلدات  الحواش العمقية العنكاوي وبعض القرى المجاورة لها وأجزاء من قرى ريف إدلب الجنوبي.

وميدانياً حيث شنت طائرات النظام عدة غارات جوية على قرى وبلدات ريف حماة الشمالي منها كفرزيتا واللطامنة وطيبة الإمام وصوران ولحايا، كما واستهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر بريديج مدينة طيبة الإمام بعدة صواريخ، واقتصرت الأضرار على المادية.

وفي السياق استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل زين العابدين بلدة حصرايا بريف حماة الشمالي، كما وتعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة لقصف جوي بالصواريخ الفوسفورية، واقتصرت الأضرار على المادية.

تقرير : عبد أبو البراء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق