الاثنين، 27 مارس 2017

حي الوعر يودع دفعة ثانية من الأهالي المهجرين ...وغارات جوية تستهدف ريف حمص الشمالي.

استكمالاً لعملية التهجير القسري التي ينتهجها النظام مدعوماً بالجانب الروسي ، خرجت اليوم الإثنين 27 مارس / آذار ،  الدفعة الثانية من الأهالي في حي الوعر المحاصر في مدينة حمص ، حيث خرج في هذه الدفعة 1850 شخصاً بينهم 650 امرأة و 180 طفلاً و عدد من المصابين جراء قصف قوات النظام للحي ، إضافة لعدد من  ذوي الاحتياجات الخاصة ،متجهين إلى مدينة جرابلس في ريف حلب.

ميدانياً صعدت قوات النظام من قصفها المدفعي والجوي على المناطق المحررة في ريف حمص الشمالي ، حيث تعرضت مدينة “ الرستن “ لقصف بغارة جوية بالصواريخ الفراغية ، ما أدى لوقوع 6 إصابات في صفوف المدنيين.

و في سياق متصل قام الطيران الحربي التابع لقوات النظام بقصف قرية “ دير فول “ في ريف حمص الشمالي ، حيث قام بإفراغ كل حمولته بغارة واحدة ، الأمر الذي نتج عنه أضراراً مادية كبيرة بالأراضي الزراعية و ممتلكات المدنيين.

هذا وقصفت قوات النظام المتمركزة في قريتي “ مريمين “ و “ قرمص “ بقذائف الهاون و الدبابات المنازل السكنية في منطقة الحولة شمال حمص ، ما أسفر عن سقوط جرحى مدنيين و نشوب حرائق نتيجة القصف المدفعي.

عسكرياً تمكنت كتائب الثوار في ريف حمص الشمالي من قنص أحد عناصر قوات النظام على جبهة قرية “ الزارة “ المحررة في ريف حماة الجنوبي.

وفي ريف حمص الشرقي اندلعت أشتباكات بين قوات النظام و تنظيم الدولة بمحيط منطقة “ الوادي الأحمر “، ما أدى لسقوط قتلى من الطرفين 

تقرير : أبو القاسم الحمصي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق