الاثنين، 20 مارس 2017

الثوار يستكملون معاركهم في محيط العاصمة، وشهداء إثر قصف جوي على الغوطة الشرقية.

استشهد 4 مدنيين بينهم طفلين إثر قصفٍ جوي ومدفعي استهدف  الاحياء السكنية في بلدات الغوطة الشرقية، كما واستشهد طفل ورجل وأصيب آخرون إثر قصف جوي استهدف الأحياء السكنية في بلدة حموية في غوطة دمشق الشرقية.

وفي سياق متصل تعرضت بلدة حزة غرب الغوطة الشرقية لقصف بالمدفعية الثقيلة،  مما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين أحدهما طفل وإصابة آخرين بجروح بالغة،  إضافة لدمار لحق في الأبنية السكنية. 


في غضون ذلك شهدت مدن دوما وعربين وسقبا وكفربطنا وعين ترما وزملكا قصفاً مكثفاً بصواريخ أرض - أرض،  مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح بالغة،  وأضرار مادية.

وعلى الصعيد العسكري استكمل الثوار معاركهم في محيط العاصمة دمشق ووفقاً لمصادر إعلامية فإن الفصائل  تمكنت من التقدم باتجاه كتلة الأبنية المطلة على عقدة متحف البانوراما، وتعطيل كراجات العباسيين، وتحرير عدة نقاط في بساتين برزة، وتدمير  غرفة العمليات الرئيسية في المنطقة بعد استهدافها  بعربة مفخخة, وتدمير  دبابنتين وعربتي فوزديكا وعربة حاملة للجند ومدفعين 57 مم، وقتل 75 عنصراً لقوات النظام والميليشيات الأجنبية من بينهم ثلاث ضباط، واغتنام عدد من الأسلحة الفردية والمتوسطة مع عدد من الذخائر، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف استهدف المنطقة.

تقرير: أبو معاذ الشامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق