الأحد، 26 مارس 2017

الثوار يكملون معاركهم شمال حماة والنظام يصعد من وتيرة القصف الجوي والمدفعي .

استأنف الثوار اليوم 27\3\2017 معاركهم في ريف حماة الشمالي بغية  السيطرة على بلدة القمحانة الموالية للنظام،  والتي تعتبر إحدى أكبر نقاط تجمع غرف عمليات قوات النظام والميليشات المساندة له وأهم نقاط الدفاع الاولى عن المدينة نسبة لقربها من جبل زين العابدين الاستراتيجي.


وفي التفاصيل، بدأ الثوار عند ظهر اليوم بالتمهيد المدفعي والصاروخي على بلدة القمحانة، وكانت الإصابات مباشرة كما ودمر الثوار عدة آليات ومدرعات ضمن المعارك الدائرة على تخوم البلدة، كما واستطاع الثوار من تدمير مقراً عسكرياً لمليشيات حزب الله اللبناني داخل بلدة القمحانة بعد استهدافه بصواريخ الفيل .

وفي سياق متصل استهدف الثوار بصواريخ الغراد تجمعات قوات النظام داخل جبل زين العابدين وسط اشتباكات عنيفة دارت على عدة نقاط بين الطرفين 

من جهتها أعلنت فصائل الثوار عن تصديهم لمحاولة تقدم قوات النظام وميليشياته على بلدة معرزاف بريف حماة،  وتكبيدهم خسائر فادحة بالعتاد والأرواح وتدمير عدة آليات ثقيلة.

وميدانياً شن الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية، إضافة لقصف بالأسلحة الثقيلة النقاط التي تقدم الثوار فيها مؤخرًا ضمن المعارك الدائرة بريف حماة الشمالي،حيث طال القصف قرى خطاب ومعرزاف وحلفايا في ريف حماة الشمالي .


فيما ولاتزال المعارك على أشدها حتى اللحظة على أكثر من محور بريف حماة، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف من قبل قوات النظام يستهدف مناطق ريف حماة المحررة


تقرير : عمر المعراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق