الأربعاء، 29 مارس 2017

كتائب الثوار تسقط طائرة استطلاع بأجواء ريف حمص و استشهاد سيدة و طفلها بقصف لقوات النظام على قرى شمال حمص ..

تمكنت كتائب الثوار اليوم الأربعاء 29 مارس / آذار ، من إسقاط طائرة استطلاعية تابعة لقوات النظام وذلك من خلال استهدافها بالرشاشات الثقيلة ، ما أدى لسقوطها بمنطقة “ كفرنان “ الموالية للنظام في ريف حمص الشمالي.

في حين قامت قوات النظام المتمركزة في “ كتيبة الهندسة “ بقصف قريتي “ دير فول “ و “ الزعفرانة “ ، ما أسفر عن استشهاد سيدة و طفلتها نتيجة القصف المدفعي على قرية “ الزعفرانة “ في ريف حمص الشمالي.

و على الصعيد الميداني كثفت قوات النظام من تحليق الطائرات الحربية فوق منطقة ريف حمص الشمالي ، الأمر الذي نتج عنه أستهداف قريتي “ عيون حسين “ و “ العامرية “ بالصواريخ الفراغية ما أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة بممتلكات المدنيين.

بينما سقط 5 قتلى بمنطقة “ شارع الستين “ بالقرب من حي الزهراء الموالي للنظام في حمص ، و ذلك عقب أنفجار عبوة ناسفة فضلاً عن سقوط عدد من الجرحى بحسب ما نشرت صفحات تابعة لقوات النظام.

وفي ريف حمص الشرقي اندلعت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام وتنظيم الدولة على الجبهات الشرقية لمدينة “ تدمر الأثرية “.

من جهته أعلن “ تنظيم الدولة “ عن مقتل 3 عناصر لقوات النظام إثر قصف بقذائف الهاون على نقاط تابعة للنظام بالقرب من حقل “ جزل “ شرقي حمص ، و ذلك بحسب ما ذكرت وكالة “ أعماق “ التابعة للتنظيم.

و في سياق متصل تعرضت الجهات الشمالية والشرقية لمدينة " تدمر الأثرية “ لقصف جوي من قبل الطيران الحربي الروسي،  كما واستهدف محاور الاشتباك بين قوات النظام و تنظيم الدولة بريف حمص الشرقي.

تقرير : أبو القاسم الحمصي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق