الثلاثاء، 28 مارس 2017

استشهاد طفلين بقصف قوات النظام على مدينة تلبيسة تزامناً من دخول قافلة مساعدات للمدينة المحاصرة.

تعرضت مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي اليوم ، الثلاثاء 28 مارس / آذار ، لقصف من قبل قوات النظام المتمركزة في “ معسكر ملوك “ حيث استهدفت منازل المدنيين بشكل مباشر بقذائف الدبابات والهاون ، الأمر الذي نتج عنه استشهاد طفلين و سقوط العديد من الجرحى.

و قال الناشط الإعلامي “ سليمان أبو أحمد “ المقيم في مدينة تلبيسة بتصريح خاص لـ “ شبكة دراية الإخبارية “ أن قوات النظام التي تُحاصر مدينة “ تلبيسة “ تعمدت قصف منازل المدنيين، تزامناً مع السماح بدخول قافلة مساعدات أممية إلى المدينة ، ما أدى لسقوط العديد من الجرحى.

و نوه “ أبو أحمد “ أن “ المساعدات الإنسانية طالما منعت قوات النظام دخولها إلى مناطق شمال حمص ، و عند بدء دخولها تقوم قوات النظام بقصف منازل المدنيين “.

و أضاف أن “ قافلة مساعدات إنسانية دخلت إلى مدينة تلبيسة من معبر تيرمعلة في ريف حمص الشمالي “.

و عن محتوى القافلة أكد أبو أحمد أن القافلة تتألف من “ 34 شاحنة، بداخلها 16800 سلة غذائية ومثلها طحين بالأضافة لبعض المواد الطبية هي ما تحويه القافلة برعاية الامم المتحدة و الهلال الأحمر.

و لفت “ أبو أحمد “ أن حادثة قصف المدينة أدت اليوم لإصابة عنصرين من هيئة “ الأمن العام “ في مدينة “ تلبيسة “ ، كانوا متوجهين لمرافقة قافلة المساعدات الأممية.

ميدانياً شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية ، ما أدى لسقوط جرحى مدنيين معظمهم من الأطفال والنساء ، وأضراراً مادية كبيرة بمنازل المدنيين.

تجدر الإشارة أن كتائب الثوار تمكنت مساء أمس من قطع طريق “ مصياف - حماه “ بعد استهدافه بالمدفعية الثقيلة ، ما أدى لتحقيق إصابات مباشرة بصفوف قوات النظام ، ترافق ذلك مع أشتباكات عنيفة تشهدها المنطقة و قصف قوات النظام لمنطقتي “ المحطة و سنيسل “ الجبهة الغربية لريف حمص الشمالي.

تقرير : أبو القاسم الحمصي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق