السبت، 25 مارس 2017

شهيداء وجرحى إثرغارات على مدن وقرى ريف إدلب الجنوبي...ومشفى كفر نبل يخرج عن الخدمة.

في ظل التقدم الذي تحرزه فصائل الثوار في ريف مدينة حماة تواصل الطائرات الحربية والمروحية قصفها مناطق في مدينة إدلب وريفها، حيث تعرضت كل من بلدة الهبيط ومدينتي معرة النعمان وخان شيخون ومنطقة جبل الأربعين في ريف إدلب الجنوبي لقصف جوي بالصواريخ الفراغية، الأمر الذي أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة 8 آخرين في مدينة خان شيخون وبلدة الهبيط ، إضافة لدمار هائل في المباني السكنية.

بدورها تعرضت الأحياء السكنية في مدينة إدلب لقصف مماثل، أسفر عن استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح بالغة.

وفي سياق متصل تعرضت بلدة معرشورين لقصف بالقنابل العنقودية، تزامناً مع قصف بالبراميل المتفجرة استهدف قرية الكفير  في ريف جسر  الشغور الجنوبي وأطراف بلدة احسم في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، واقتصرت الأضرار على المادية.

وعلى الصعيد الميداني أيضاً خرج مشفى كفر نبل عن الخدمة إثر قصف بست غارات جوية استهدف المشفى، كما واستهدف القصف مبنى كلية التربية في مدينة إدلب، مما أسفر عن دمار في أجزاء منها.

ومن جهتها أعلنت مديرية التربية في محافظة إدلب عن تمديد تعطيل الدوام في المدارس لمدة يومين في المدارس الواقعة في كل من (أريحا - جسر الشغور - معرة النعمان - خان شيخون - كفرنبل ومدينة إدلب) وذلك نتيجة تردي الوضع الأمني وازدياد وتيرة القصف الجوي والمدفعي.

تقرير: عمر الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق