الأحد، 19 مارس 2017

غارات جوية تستهدف شمال حمص و الثوار يعطبون مدفعاً رشاش على جبهة مدينة تلبيسة ..

غارات جوية تستهدف شمال حمص و الثوار يعطبون مدفعاً رشاش على جبهة مدينة تلبيسة ..

شنت الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام اليوم الأحد 19 مارس / أذار ، غارتين جويتيين بالقواريخ الفراغية منازل المدنيين في قرية " دير فول " في ريف حمص الشمالي ، كما تعرضت مدينة الرستن لـ 3 غارات جوية مماثلة ، ما أسفر عن استشهاد طفلة و سقوط جرحى مدنيين معظمهم من الأطفال.

في سياق متصل استشهد شاب جراء إصابته بطلقة قناص على جبهة منطقة "الكم" الموالية للنظام شرقي بلدة الغنطو في الريف الشمالي لحمص.

عسكرياً تمكن الثوار من إعطاب رشاش 14.5 على جبهة " معسكر ملوك " الواقع جنوب مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي.

كما وتعرضت الأحياء السكنية في قريتي غرناطة و أم شرشوح لقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية أكراد الداسنية، تزامناً مع أستهداف قرية " حوش حجو " بقذائف الدبابات من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية الأشرفية الموالية في ريف حمص الشمالي.

في حين قصفت قوات النظام أيضاً بقذائف الهاون و الرشاشات الثقيلة الأحياء السكنية في منطقة الحولة شمال حمص ، الأمر الذي نتج عنه سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وفي خبر منفصل وصلت اليوم 
 أول دفعة من أهالي حي الوعر المحاصر إلى المناطق المحررة في الشمال السوري تنفيذاً للاتفاق الموقع بين لجنة حي الوعر وقوات النظام برعاية روسية ، والقاضي بتهجير الأهالي من الحي.

وفي ريف حمص الشرقي شن الطيران الحربي الروسب غارات جوية على جبل المزار ومحيطه و محيط صوامع الحبوب و حقل و تلال المستديرة شرق مدينة تدمر الأثرية⁩ بريف حمص ، وذلك دون أندلاع مواجهات بين قوات النظام وتنظيم الدولة.

وأعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية عن صد هجوم للنظام على محور قرية كيسين بريف حمص وكبدوهم خسائر فادحة بالعتاد والارواح .

تقرير : أبو القاسم الحمصي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق