الاثنين، 30 أبريل 2018

شهداء بالقصف على ريف حماة و مصادر تعلن مقتل 18 ايرانيا، و قصف مستمر على الجنوب الدمشقي


إرتقت اليوم الاثنين 30 نيسان / أبريل، شهيدة إمرأة وسقط العديد من الجرحى نتيجة القصف المدفعي من قبل قوات النظام إستهدف مجموعة عمال في محيط قرية "الجابرية" بريف حماة الغربي .

وفي السياق قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف على قرى "بريغيث ، دمينة ، النزازة" والأراضي الزراعية لمدينة "كفرزيتا" بريف حماة نتج عنه إصابة العشرات في صفوف المدنيين جُلهم نساء وأطفال .

في حين قام الطيران المروحي بالقصف بالبراميل المتفجرة على بلدة "كفرنبودة" بريف حماة الشمالي مخلفاً دماراً في الممتلكات العامة والخاصة .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون كلاً من "تل عثمان ، تل هواش ، تل الصخر ، كفرزيتا ، اللطامنة ، الزكاة ، عقرب ، تلول الحمر ، الجيسات ، دمينة ، حصرايا ، النزازة ، الأربعين" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة جداً .

فيما تعرضت "الأراضي الزراعية" لمدينتي "كفرزيتا ، اللطامنة" بريف حماة الشمالي لقصف بالصواريخ الفوسفورية الخارقة وقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا" ما أدى لإندلاع حرائق في المحاصيل الزراعية .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في محيط محطة "الزارة الحرارية" بريف حماة الجنوبي بقذائف الهاون .

كما أعلنت مواقع موالية لإيران عن مقتل 18 عنصراً إيرانياً نتيجة الإنفجار الذي حدث يوم أمس في اللواء 47 جنوب محافظة حماة .


وفي سياق أخر شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها حي "الحجر الأسود" جنوب دمشق نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

وفي سياق ذلك قام الطيران المروحي بالقصف بالبراميل المتفجرة على حي "الحجر الأسود" جنوب دمشق ما أدى لدمار في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

في حين خرجت قافلة الحافلات التي تقل مقاتلي هيئة تحرير الشام وعوائلهم من "مخيم اليرموك" إلى الشمال السوري .



تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق