الاثنين، 9 أبريل 2018

شهداء بتصعيد مدفعي يشهده ريف حمص المحرر، و الثوار يقتلون ضابطا

استشهدت أم و ابنتها و أصيب أكثر من 9 مدنيين معظمهم من الأطفال و النساء فجر اليوم الاثنين 9 نيسان / أبريل ،نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي من قبل قوات النظام المتمركزة جنوب المدينة .

كما وقع شهيد وعدد من الجرحى نتيجة استهداف قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة بالقرب من قرية المشرفة الموالية، براجمة الصواريخ و قذائف المدفعية لبلدة المكرمية شمال حمص .

بينما قامت قوات النظام باستهداف منازل المدنيين في قرية عز الدين بريف حمص الشمالي بقذائف المدفعية مسببة دمار في الممتلكات .

في السياق نفسه، قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة التجمعات السكنية لقريتي السعن الأسود و سليم بريف حمص الشمالي .

في حين ، شهدت مدن و قرى منطقة الحولة ليلة أمس قصف عنيف و متكرر من جميع الحواجز المحيطة بالمنطقة براجمات الصواريخ و قذائف المدفعية و الهاون و الدبابات ، أسفرت عن أضرار مادية دون وقوع إصابات .


بالمقابل و ردا على إستهداف المدنيين بالريف الحمصي المحرر ،قامت كتائب الثوار باستهداف تجمعات قوات النظام في حاجزي مؤسسة المياه و قرية مريمين بقذائف الهاون ، ما أسفر عن مقتل ضابط لقوات النظام برتبة ملازم بالاضافة لجرح آخرين .

كما أعلن الثوار عن استهداف كاميرا رصد حرارية (ليلية - نهارية) مهمتها رصد الطريق الواصل بين منطقة الحولة وباقي مناطق الريف الشمالي .

في السياق نفسه، قام الثوار باستهداف مواقع قوات النظام في كتيبة الهندسة بريف حمص الشمالي بصواريخ الكاتيوشا .



تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق