الخميس، 5 أبريل 2018

طائرات النظام و روسيا تستهدف ريفي إدلب و اللاذقية، و المدارس و المساجد ضمن أهدافها

إرتقت اليوم الخميس 5 نيسان /أبريل، شهيدة وسقط العديد من الجرحى جُلهم أطفال جراء إستهداف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية قرية "مرعند" بريف إدلب الغربي .

وفي السياق، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف على كلاً من "كفرنبل ، سفوهن ، أحسم ، سراقب ، حلوز ، أشتبرق ، جسر الشغور ، الفطيرة ، بسنقول ، دير سنبل ، شرديبة" وأطراف بلدة الموقا بريف إدلب نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار هائل في ممتلكاتهم .

كما شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية إستهدفت من خلالها مدرستي "ثانوية البنات ، نجيب دقس" و مسجد "الرحمن" داخل بلدة "البارة" بريف إدلب الجنوبي ما أدى إلى دمار هائل داخل المدرسة والمسجد .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "جبل الأكراد" براجمات الصواريخ بلدة "الناجية" غربي "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .


ومن ناحية أخرى ،شن الطيران الحربي غارات جوية إستهدف من خلالها قرية "كبينة" في "جبل الأكراد" بريف اللاذقية ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

في حين ،قام الطيران المروحي بإلقاء البراميل المتفجرة على محيط قرية "كبينة" في "جبل الأكراد" بريف اللاذقية مخلفاً دماراً واسعاً في البنى التحتية .



تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق