الأحد، 15 أبريل 2018

هيئة تحرير الشام تجدد محاولتها اقتحام عدة مناطق بريف إدلب ،و ثوار درعا يستهدفون مقسم إتصالات

إرتقى اليوم الأحد 15 نيسان /أبريل شهيد مدني من بلدة "تلمنس" نتيجة إندلاع الإشتباكات الدائرة بين "جبهة تحرير سوريا" و "هيئة تحرير الشام" على أطراف مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي بعد محاولة الأخيرة اقتحام المدينة .

كما إرتقى شهيد مدني نتيجة إندلاع الإشتباكات الدائرة بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" في منطقة "وادي الضيف" بريف إدلب الجنوبي .

وفي السياق شيّعت مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي عدد من أبنائها الذين إرتقوا صباح اليوم بعد محاولة إقتحام "هيئة تحرير الشام" للمدينة .

في حين دارت إشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" وسيطرت الأخير على مناطق عدة في ريفي إدلب وحماة .

وفي سياق منفصل شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت مخيم للنازحين قرب بلدة "أرينبة" وبلدتي "ترملا ، الهبيط" بريف إدلب الجنوبي نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية محيط قرية "تل باجر" بريف حلب الجنوبي ما أدى لدمار في الممتلكات العامة والخاصة .


وفي سياق أخر إرتقى شهيد وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين جراء إستهداف قوات النظام بقذائف المدفعية "مخيم اليرموك" جنوب دمشق .

في حين دارت إشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على أطراف حي "القدم" جنوب دمشق .


وفي سياق منفصل قامت قوات النظام بإستهداف أحياء "درعا البلد" بصواريخ "أرض أرض" من نوع فيل مخلفةً دماراً واسعاً في البنى التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والهاون بلدة "النعيمة" بريف درعا الشرقي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرض الطريق الواصل بين قريتي "صيدا ، النعيمة" بريف درعا لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مقسم الإرشارة والإتصالات التابع لقوات النظام في "المجمع الحكومي" بدرعا المحطة بصاروخ حراري ما تسبب بإخراجه عن الخدمة .


              تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق