الأربعاء، 18 أبريل 2018

شهداء بقصف روسي على سوق بريف إدلب، و الثوار يكبدون النظام خسائر كبيرة بريف حماة

إرتقى ليلة أمس شهيد وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت "سوق الهال" على أطراف مدينة "كفرنبل" بريف إدلب .

كما شن الطيران الحربي الروسي مساء اليوم غارات بالصواريخ استهدفت أطراف مدينة خان شيخون وبلدة طبيش جنوبي إدلب ولم ترد أنباء عن إصابات حتى الأن .

بينما إستهدفت قوات النظام اليوم الأربعاء 18 نيسان /أبريل بقذائف المدفعية محيط بلدة "الهبيط" بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرض محيط مدينة "جسر الشغور" ومحيط بلدة "بداما" غربي "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" .

في حين، سقط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم طفل نتيجة إندلاع الإشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" في بلدة "إحسم" في "جبل الزاوية" بريف إدلب .

ومن ناحية أخرى قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر على مدن وقرى "المستريحة ، الخالدية ، قبة الكردي ، بريغيث ، وادي الجيسية ، السطحيات ، الصهرية" بريف حماة نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

وفي السياق قام الطيران المروحي بالقصف بالبراميل المتفجرة على محيط قرية "الصهرية" بريف حماة الشمالي الغربي مخلفاً دماراً واسعاً في البنى التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون كلاً من "اللطامنة ، حصرايا ، النزازة ، الجنابرة ، باب الطاقة ، الخالدية ، حربنفسه" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

فيما تعرضت "الأراضي الزراعية" لمدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا" .

في حين تمكنت كتائب الثوار من قنص عنصرين لقوات النظام على جبهة "حربنفسه" بريف حماة الجنوبي .

كما أعلنت كتائب الثوار عن قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام نتيجة صد محاولة تقدم لهم نحو النقاط التي خسرتها يوم أمس في محيط قرية "قبة الكردي" بريف حماة الجنوبي .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق