الثلاثاء، 17 أبريل 2018

شهداء بريف ادلب، والثوار يسيطرون على عدة مواقع للنظام بريف حماة

إرتقى اليوم الثلاثاء 17 نيسان/أبريل 4 شهداء "أم وطفلتيها" وطفل من بلدة "معصران" نتيجة القصف المدفعي الذي تعرضت له بلدة "معزيان" بريف إدلب الشرقي من قبل قوات النظام المتمركزة في بلدة "إعجاز" .

وفي السياق شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها قرية "ترعي" وأطراف "تل عاس" بريف إدلب الجنوبي نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" براجمات الصواريخ مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرضت قرية "ترعي" بريف إدلب الجنوبي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في "تل مرق" .

في حين إستهدفت قوات النظام المتمركزة في منطقة "الملاح" بريف حلب الشمالي بصاروخ كورنيت سيارة نقل مياه ،أسفرت عن إرتقاء السائق وسقوط العديد من الجرحى .

ومن ناحية أخرى قامت قوات النظام بإستهداف كلاً من "تل الصخر ، الزيارة ، حصرايا ، اللطامنة ، الجيسات" بريف حماة براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون مما أدى لسقوط عشرات الجرحى بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

بالمقابل استهدفت كتائب الثوار بقذائف الهاون مواقع قوات النظام المتمركزة داخل قرية "قبة الكردي" وحاجزي "المداجن ، المحطة" بريف حماة الجنوبي .

في حين أعلنت كتائب الثوار عن السيطرة على قرية "قبة الكردي" بريف حماة الجنوبي بعد معارك عنيفة مع قوات النظام
تزامن ذالك قصف جوي ومدفعي عنيف استهدف مناطق ريف حماة الجنوبي المحررة .

فيما أعلنت صفحات موالية للنظام عن مقتل عنصر وإصابة ثلاث آخرين لقوات النظام نتيجة إنفجار لغم أرضي بهم على حاجز "زلين" بريف حماة الشمالي .

ومن ناحية أخرى قامت قوات النظام المتمركزة في حاجز "مريمين" بإستهداف الأحياء السكنية في منطقة "الحولة" بريف حمص الشمالي بقذائف الدبابات .

في حين قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في قرية "المشرفة" بريف حمص الشمالي بصواريخ الكاتيوشا .



تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق