الأحد، 1 أبريل 2018

النظام يقصف ريفي إدلب و حماة، و شبيحة النظام تستهدف مهجري الغوطة الشرقية


إرتقت اليوم الأحد 1 نيسان /أبريل، شهيدة إمرأة وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين نتيجة إستهداف الطيران الحربي قرية "أورم الجوز" بريف إدلب الغربي .

وفي السياق، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف على كلاً من "حزارين ، جسر الشغور ، تلة النبي أيوب ، كفرلاتة ، القادرية ، القصابية ، خان شيخون" بريف إدلب نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

كما شن الطيران الحربي غارات جوية إستهدفت من خلالها مدرسة تحوي لاجئين من "الغوطة الشرقية" في مدينة "أريحا" بريف إدلب ما أدى لدمار كبير في المدرسة .

وفي سياق ذلك، تعرضت أحد معاصر الزيتون قرب بلدة "القنية" شمالي "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي لقصف جوي مماثل .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "مطار حماة العسكري" بالصواريخ العنقودية حرش بلدة "عابدين" بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

ومن ناحية أخرى، إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية كلاً من "اللطامنة ، الزيارة ، كفرزيتا ، الجنابرة" بريف حماة ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

فيما تعرضت "الأراضي الزراعية" لمدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا" .

في حين، تعرضت قافلة المهجرين من "الغوطة الشرقية" قبل وصولها إلى "قلعة المضيق" لإطلاق نار من قبل شبيحة المناطق الموالية للنظام أثناء عبورها على طريق "بيت ياشوط" ونتج عنها 6 إصابات نساء وأطفال كما تم رمي الباصات بالحجارة وتكسير الزجاج .

و كانت وصلت الدفعة الثامنة من مهجري "الغوطة الشرقية" بريف دمشق إلى "قلعة المضيق" بريف حماة الغربي .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق