الخميس، 19 أبريل 2018

النظام يقصف الجنوب الدمشقي، و الثوار يتقدمون على تنظيم الدولة في درعا


قامت الطائرات الحربية اليوم الخميس 19 نيسان / أبريل ، بقصف جوي مكثف ومتكرر على كلاً من حي "التضامن" ومخيم "اليرموك" جنوب دمشق نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

بينما إستهدفت قوات النظام بصواريخ "أرض ارض" من نوع فيل حي "الحجر الأسود" جنوب دمشق ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

فيما تعرض حي "التضامن" ومخيم "اليرموك" بريف دمشق لقصف براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية من قبل قوات النظام مخلفاً دماراً واسعاً في البنى التحتية .

هذا وقد إنطلقت الحافلات التي تقل ثوار وأهالي مدينة "الضمير" في "القلمون الشرقي" بريف دمشق المهجرين قسرياً بإتجاه مدينة "جرابلس" بريف حلب .


وفي سياق منفصل شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها المنطقة الواصلة بين مدينة "الحراك" وبلدة "الصورة" بريف درعا الشرقي .

وفي السياق تعرضت بلدة "الشيخ سعد" غربي درعا لقصف بقذائف المدفعية من قبل تنظيم الدولة ما أدى لسقوط عشرات الجرحى جُلهم نساء وأطفال .

بالمقابل قامت كتائب الثوار في غرفة عمليات "صد البغاة" بإستهداف تحصنات نتظيم الدولة المتمركزة في قرية "سحم الجولان" بريف درعا الغربي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

في حين أعلنت كتائب الثوار عن إستعادة السيطرة على "مساكن جلين" وقرية "الشيخ سعد" والحاجز "الرباعي" غرب درعا بعد معارك مع تنطيم الدولة وتكبيدهم خسائر بالأرواح والعتاد .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق