الأحد، 8 أبريل 2018

شهيد بالقصف على ريف حماة، والمظاهرات و الوقفات التضامنية مع دوما تعم مناطق الشمال

إرتقى اليوم الاحد 8 نيسان / أبريل ، شهيد مدني وسقط العديد من الجرحى نتيجة إستهداف قوات النظام براجمات الصواريخ قرية "العمقية" في "سهل الغاب" بريف حماة الغربي .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية كلاً من "تلول الحمر ، أبو العنز ، الجمالة ، قسطون ، العمقية ، الزيارة ، العنكاوي ، القاهرة ، الحواش ، الحويز ، الدقماق ، الحويجة ، الأربعين ، اللطامنة ، الزكاة ، المنصورة" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في قرية "جورين" وبلدة "تل دره" بريف حماة بقذائف الهاون .


وفي سياق منفصل، تعرضت أيضاً بلدة "كفرعويد" بريف إدلب الجنوبي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" .


في حين، نظمت فرق "الدفاع المدني السوري" وقفة إحتجاجية في مراكزاها بمعظم المناطق المحررة تنديداً بالمجزرة المروعة التي ارتكبتها قوات النظام بعد إستهدافها مدينة "دوما" بالغازات السامة .

كما دعت الوقفات الاحتجاجية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والتدخل لوقف قتل الأبرياء وحماية المدنيين ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم .

كما خرجت مظاهرة مسائية في مدينة "معرة النعمان "
تنديداً بالصمت الدولي على مجازر الأسد المستمرة خرج أهالي معرة النعمان بمظاهرة مسائية تنديداً بصمت المجتمع الدولي على مجازر الأسد وروسيا المستمرة في المدن السورية ولا سيما مجزرة الكيماوي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية يوم أمس .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق