الجمعة، 13 أبريل 2018

الثوار يصدون محاولات تسلل للنظام بريف حماة،و مظاهرات تعم الشمال السوري المحرر

إرتقى اليوم الجمعة 13 نيسان /أبريل شهيد وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين نتيجة إستهداف قوات النظام براجمات الصواريخ بلدة "حربنفسه" بريف حماة الجنوبي .

كما إرتقى شهيد مدني من أبناء قرية "الكركات" إثر إنفجار لغم أرضي بالقرب من حاجز "الآثار" شرق مدينة "قلعة المضيق" بريف حماة الغربي .

وفي السياق قامت قوات النظام بإستهداف كلاً من "الدمينة ، لطمين ، حصرايا ، الجنابرة ، اللطامنة ، طلف" بريف حماة براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة داخل قرية "جدرين" بريف حماة الجنوبي بقذائف الهاون رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .

في حين أعلنت كتائب الثوار عن صد محاولة تسلل لقوات النظام على جبهتي "الزارة ، حربنفسه" بريف حماة الجنوبي .

كما تمكنت أيضاً كتائب من صد محاولة تقدم لقوات النظام على محور قريتي "الجومقيلية ، الحميضة" بريف حماة الجنوبي .


ومن ناحية أخرى شنت الطائرات الحربية غارات جوية إستهدفت من خلالها محيط بلدة "الهبيط" بريف إدلب الجنوبي نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين كما سقط جرحى في البلدة نتيجة استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة .

وفي الثسياق قامت قوات النظام المتمركزة في قرية إعجاز تستهدف بقذائف المدفعية قرى فروان و سمكة و البرسة و تل كرسيان و قطرة و برنان شرقي "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي .


بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في بلدة "تل مرق" بقذائف المدفعية بلدة "التمانعة" بريف إدلب الجنوبي مخلفةً دمارا في الممتلكات العامة والخاصة .

فيما خرجت مظاهرة في بلدة "تل الطوقان" بريف إدلب الشرقي بالقرب من نقطة المراقبة التركية للضغط على قوات النظام الإنسحاب من قراهم .

كما خرجت مظاهرات في معظم المناطق المحررة طالبوا من خلالها بالإسراع بإتخاذ قرار بحق المجرم الأسد .

هذا وقد وصلت الدفعة السابعة من مهجري مدينة "دوما" إلى معبر "أبو الزنديين" في مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق