الاثنين، 9 أبريل 2018

مجزرة في إدلب بصواريخ روسيا البالستية ،و ثوار درعا يصدون تسلل لتنظيم الدولة

وقعت اليوم الإثنين 9 نيسان /أبريل مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها أكثر من 15 شهيدا وعشرات الجرحى جُلهم نساء وأطفال وعالقون تحت الأنقاض تناقل ناشطون على أنها نتيحة إستهداف القوات الروسية المتمركزة في "البحر المتوسط" بالصواريخ البالستية حي "وادي النسيم" في مدينة إدلب .

كما إرتقى شهيدين وسقط العديد من الجرحى بينهم أطفال نتيجة إنفجار مجهول في بلدة "حزرة" قرب مدينة "الدانا" بريف إدلب الشمالي .

وفي السياق شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها بلدة "النقير" وحرش بلدة "عابدين" بريف إدلب الجنوبي نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "تل مرق" بقذائف المدفعية بلدة "التمانعة" بريف إدلب الجنوبي ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين دمار في ممتلكاتهم .

فيما نظم ناشطوا حملة لأهل الكرم وقفة تضامنية في مدينة "إدلب" تضامناً مع ضحايا مجزرة الكيماوي في مدينة "دوما" في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

كما نظم المجلس المحلي والفعاليات الشعبية في مدينة "كفرنبل" بريف إدلب الجنوبي وقفة تضامنية مع ضحايا الكيماوي بمدينة "دوما" في غوطة دمشق الشرقية .


من ناحية أخرى تعرضت قريتي "زمار ، جزرايا" بريف حلب الجنوبي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام مخلفاً دماراً واسعاً في البنى التحتية .


وفي سياق أخر قامت قوات النظام بإستهداف كلاً من "الصخر ، اللطامنة ، الجماله ، كفرزيتا ، تل واسط" بريف حماة براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بينما تعرض طريق قرية "الكركات" بريف حماة الغربي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام المتمركزة في حاجز "الآثار" بقلعة المضيق .


وفي سياق منفصل أعلنت غرفة عمليات "صد البغاة" عن صد محاولة تسلل لتنظيم الدولة وقتل عدد من عناصرهم على أطراف بلدة "حيط" بريف درعا الغربي .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق