الأحد، 29 أبريل 2018

حملة جوية عنيفة يشنها النظام على ريف حمص

شن الطيران الحربي الروسي ليلة أمس السبت عشر غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية استهدفت قرى الزعفرانة والكن والمجدل ودير فول ،و أدت الى دمار وأضرار كبيرة بمنازل المدنيين .

بينما بدأ النظام صباح اليوم الاحد 29 نيسان / أبريل ، حملة جوية كبيرة على ريف حمص الشمالي ،حيث تناوبت خمس مطارات على قصف قرى وبلدات ريف حمص ليصل عدد الغارات الجوية الى اكثر من 60 غارة جوية بالصواريخ الفراغية و الموجهة .

كما قامت أسراب الطيران المروحي باستهداف مناطق ريف حمص الشمالي بالبراميل المتفجرة ،و تركزت بشكل كبير على قرى الزعفرانة والمكرمية والمجدل ودير فول وعز الدين وتلبيسة وأم شرشوح و الرستن .

فيما أسفرت هذه الغارات و البراميل عن ارتقاء ثلاث مدنيين وعدد من الجرحى بالاضافة الى العالقين تحت الانقاض و دمار كبير بممتلكات المدنيين و منازلهم .

في سياق ذلك، ارتقاء طفل نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف قرية الغاصبية بريف حمص الشمالي .

في حين، قامت قوات النظام مساء اليوم ،بإطلاق أكثر من 150 صاروخ غراد من راجمات الصواريخ على الأحياء السكنية في مدينة الرستن ،ما أدى لدمار كبير في الممتلكات العامة و الخاصة .

من ناحية أخرى، خرجت مشفى الزعفرانة الميداني عن الخدمة بشكل كامل نتيجة استهدافها بأكثر من 17 غارة جوية و 4 براميل متفجرة .

في سياق متصل، شهدت مدينة تلذهب بمنطقة الحولة قصف بقذائف الدبابة من قبل قوات النظام المتمركزة في حاجز تل أحوى .

بالمقابل، تمكنت كتائب الثوار من إصابة عدد من عناصر قوات النظام نتيجة إستهداف مواقعهم داخل مدينة "حمص" بصواريخ الغراد .

كما شهدت مساء اليوم جبهات أم شرشوح و زكبو اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و الثوار .

يذكر أن ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي مشمولان باتفاقية خفض التصعيد الموقعة في أستانا ،كما أن هيئة التفاوض اجتمعت الاسبوع الماضي مع الجانب الروسي و تم الاتفاق على وقف القصف .


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق