الاثنين، 16 أبريل 2018

استمرار القصف على ريفي حماة و إدلب

قامت الطائرات الحربية اليوم الاثنين 16 نيسان / أبريل، بقصف جوي مكثف على قرى "التلول الحمر ، الدلاك ، بريغيث" بريف حماة الجنوبي نتج عنه إصابات بين صفوف المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية كلاً من "قلعة المضيق ، باب الطاقة ، حصرايا ، اللطامنة ، كفرزيتا ، العنكاوي ، الزيارة ، التلول الحمر ، مزرعة أبو العنز" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

في حين أعلنت صفحات موالية للنظام عن مقتل عنصر من قوات النظام من بلدة "سلحب" نتيجة الإشتباكات العنيفة مع كتائب الثوار بريف حماة الجنوبي .


وفي سياق أخر، إرتقى طفل شهيد وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين في مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي نتيجة القصف المدفعي الذي تعرضت له المدينة من قبل قوات النظام المتمركزة في "معكسر الروس" في "معردس" .

وفي السياق شن الطيران الحربي غارات جوية إستهدفت من خلالها محيط بلدة معرزيتا ومعرة حرمة والتمانعة وتل ترعي بريف إدلب الجنوبي مخلفةً دماراً في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية قرية "البرسة" وأطراف "تل كرسيان" بريف إدلب الشرقي مخلفةً دماراً في الممتلكات العامة والخاصة .

فيما دارت إشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" ، أدت لسيطرة الأخير على مناطق عدة في ريفي إدلب وحلب .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق