الثلاثاء، 10 أبريل 2018

قصف متفرق على عدة مناطق محررة بسوريا ،و وصول دفعة من مهجري دوما الى الشمال المحرر

إرتقى اليوم الثلاثاء 10 نيسان /أبريل شهيدين "رجل وإمرأة" وسقط العديد من الجرحى في بلدة "النقير" بريف إدلب الجنوبي نتيجة الغارات الجوية التي تعرضت لها البلدة .

كما إرتقى شهيدين بينهم طفل وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين جراء إستهداف قوات النظام براجمات الصواريخ مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي .

وفي السياق شن الطيران الحربي غارات جوية إستهدف من خلالها أطراف بلدة "ترملا" بريف إدلب الجنوبي نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .



وفي السياق ذاته شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها أطراف بلدتي "عابدين ، النقير" بريف إدلب الجنوبي ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ محيط قرية "الكفير" بريف إدلب الغربي مخلفةً دمار في الممتلكات العامة والخاصة .

فيما تعرضت أيضاً بلدة "زيتان" ومحيطها بريف حلب الغربي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في "سد شغيدلة" .

من ناحية أخرى قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في مدينة "القرداحة" بريف اللاذقية بصواريخ الغراد رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .


بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية "إعجاز" بقذائف المدفعية قريتي "قطرة ، الشعرة" شرقي "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

ومن ناحية أخرى إرتقت شهيدة نتيجة إستهداف قوات النظام براجمات الصواريخ مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون كلاً من "اللطامنة ، الزيارة ، الحميدية ، الزكاة ، الحويز" بريف حماة ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .


فيما تعرضت قرية "الزيارة" في "سهل الغاب" بريف حماة الغربي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام .

كما تعرضت أيضاً بساتين منطقة "السطحيات" بريف حماة الجنوبي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام .

بالمقابل قامت كائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد


فيما تعرضت منطقة "الحولة" بريف حمص الشمالي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام المتمركزة في حاجز "مريمين" .

وفي سياق منفصل قامت قوات النظام بإستهداف أحياء مدينة "درعا" المحررة بقذائف الهاون مخلفةً دماراً واسعاً في البنية التحتية .

في حين وصلت دفعة من مهجري مدينة "دوما" والتي انطلقت مساء أمس إلى ريف حلب الشمالي .


      تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق