الخميس، 19 أبريل 2018

إنفجارأمام أحد مساجد إدلب، و الثوار يصدون تقدم النظام نحو المناطق التي خسرها بريف حماة

إرتقى اليوم الخميس 19 نيسان /أبريل شهيد طفل في قرية "أباد" بريف حلب الجنوبي نتيجة إنفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق للطيران الحربي على القرية .

في حين سقط عشرات الجرحى بين صفوف المدنيين نتيجة إنفجار عبوة ناسفة أمام أحد المساجد وسط منطقة "الصناعة" في مدينة إدلب .

كما شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات بالصواريخ مستهدفا بلدتي أم جلال وسكيك بريف إدلب الجنوبي مساء اليوم دون ورود أنباء عن ضحايا في صفوف المدنيين .

ومن ناحية أخرى، شنت الطائرات الحربية غارات جوية إستهدفت من خلالها محيط قرية "الخالدية" في "جبل شحشبو" بريف حماة الغربي نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

بينما إستهدف قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون كلاً من "اللطامنة ، كفرنبودة ، لحايا ، النزازة ، القنطرة ، القنطرة الشمالية ، القنطرة الجنوبية ، الأربعين ، الزيارة ، بريغيث ، وادي الجيسية" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرضت "الأراضي الزراعية" لقرية "حصرايا" لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا" .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في "جبل البحوث العلمية" في بلدة "تقسيس" بريف حماة الجنوبي رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .

في حين أعلنت كتائب الثوار عن قتل وجرح عدة عناصر لقوات النظام إثر صد محاولة تقدم لهم نحو النقاط التي خسرها النظام في محيط قرية "قبة الكردي" بريف حماة الجنوبي .

كما تمكنت كتائب الثوار من صد محاولة تقدم لقوات النظام نحو "تل تقسيس" بريف حماة الجنوبي .


      تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق