الاثنين، 16 أبريل 2018

لليوم الثاني....قصف عنيف بمحاولة النظام التقدم بريف حمص ،و صمود يسطره الثوار

تستمر الغارات الجوية والقصف المدفعي لليوم الثاني على التوالي على الجبهات الشرقية لشمال حمص وجنوب حماة ،حيث شهدت المنطقة يوم أمس معارك عنيفة فشلت من خلالها قوات النظام وميليشياته بالتقدم نحو خطوط الثوار فيما تم تكبيدهم خسائر كبيرة في الآليات والأرواح .

كما أعلن الثوار عن تأمين جميع المناطق التي حاول النظام التقدم نحوها على جبهات قريتي سليم و الكن بريف حمص الشمالي .


بالتفاصيل:

شن الطيران الحربي اليوم الاثنين 16 نيسان / أبريل، عشرات الغارات الجوية أستهدفت الجبهات الشرقية في شمال حمص و جنوب حماة والقرى السكنية المحيطة بها ، بالاضافة للقصف المدفعي و الصاروخي العنيف الذي تعرضت له المنطقة ، و بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام بمحاولة من الاخير للتقدم بالمنطقة .

في حين ، أعلن الثوار عن اقتحام نقاط تمركز قوات النظام ،و قتل العناصر المتواجدين داخلها على جبهة الكن شرقي مدينة الرستن بريف حمص الشمالي.


من جهة أخرى، قامت قوات النظام باستهداف بلدة الزعفرانة بقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ ، ما أدى لوقوع ستة شهداء و عدة اصابات بين صفوف المدنيين .

في السياق ذاته، استشهد شخص من قرية سليم بريف حمص الشمالي تحت التعذيب، و ذلك بعد ان ألقت قوات النظام القبض عليه يوم أمس .

فيما وقعت إصابات في صفوف المدنيين إثر القصف المدفعي من قبل قوات النظام الذي استهدف الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة .

بينما شهدت الاحياء السكنية في بلدة الغنطو و قرية الكن قصف بقذائف المدفعية الثقيلة و راجمات الصواريخ من قبل قوات النظام .

كما تعرضت الاحياء السكنية لمنطقة الحولة لاستهداف برشاشات عيار 37 ملم ،من قبل قوات النظام المتمركزة في حاجز قرية مريمين .



تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق