الجمعة، 6 أبريل 2018

نظام الاجرام مستمر باستهداف المدنيين في أرياف إدلب و حماةو اللاذقية، و الجيش التركي يستطلع

إرتقى اليوم الجمعة 6 نيسان /أبريل طفل شهيد من أهالي "الغوطة الشرقية" الذين قدموا إلى إدلب عبر خطة التهجير الأخيرة متأثراً بجراحه التي أُصيب بها نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت مدينة "أريحا" بريف إدلب الجنوبي منذ عدة أيام .

وفي السياق ،شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها قرية "مغر الحنطة" وبلدة "الهبيط" بريف إدلب الجنوبي، نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

في حين ،خرجت مظاهرات عارمة في معظم المناطق المحررة في الشمال السوري رفضاً للإجرام الروسي ودعماً للموقف التركي في حماية المدنيين، وهتف المتظاهرون نصرةً لجيش الإسلام في غوطة دمشق الشرقية .

ومن ناحية أخرى، شنت الطائرات الحربية غارات جوية إستهدفت من خلالها قرية "كبينة" في "جبل الأكراد" بريف اللاذقية مخلفةً دمارا في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية قرى "زيتان ، جزرايا" بريف حلب الجنوبي، ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

وفي سياق أخر ،إرتقى شهيد وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين في قرية "الجومقلية" بريف حماة الجنوبي نتيجة القصف المدفعي الذي تعرضت له القرية من قبل قوات النظام .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية كلاً من "كفرزيتا ، اللطامنة ، الزكاة ، الأربعين ، القنطرة ، عقرب ، عيدون ، طلف ، تلول الحمر ، الجماله" بريف حماة، ما أدى لإصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

فيما دخل وفد إستطلاع تركي إلى عدة قرى وبلدات في ريف حماة الشمالي لإستطلاع المنطقة تمهيداً لإنشاء نقاط مراقبة جديدة .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق