الجمعة، 27 أبريل 2018

حالة التخبط الامني تغزو محافظة إدلب

تعيش محافظة إدلب حالة من التخبط الأمني لاسيما مع تصاعد وتيرة عمليات الاغتيال، التي تستهدف عناصر الفصائل وقياداتها إضافة للمدنيين والنشطاء، وانتشارها على مناطق عديدة، في الوقت الذي يسيطر الغموض على تفاصيل هذه العمليات و فاعليها، والأسباب التي تقف ورائها .
حيث شهدت محافظة إدلب بكامل أريافها خلال الاربع و العشرين الساعة الاخيرة تصاعد كبير في عملية التصفية الجسدية واستهداف العسكريين والمدنيين والنشطاء على حد سواء مسجلة أكثر من 25 عملية خلفت قرابة 30 ضحية والعديد من الجرحى .

الى التفاصيل:

إرتقى اليوم الجمعة 27 نيسان /أبريل ثلاث نساء وسقط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين جُلهم أطفال جراء إنفجار عبوة ناسفة إستهدفت سيارتهم بالقرب من قرية "بير الطيب" بريف إدلب الشمالي .

وفي السياق إرتقى شهيدين بين صفوف المدنيين في بلدة "النيرب" بريف إدلب الشرقي بعد إطلاق نار عليهم أثناء خروجهم من صلاة الجمعة .

كما إرتقى شهيد مدني بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولون يقتادون سيارة من نوع "فان" على طريق "إدلب ، معرة مصرين" .

في حين شن الطيران الحربي غارات جوية إستهدفت من خلالها بلدة "تل عاس" بريف إدلب الجنوبي نتج عنه إصابات بين صفوف المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية بلدة "الهبيط" وقرية "تل عاس" بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

من جهتها ،أعلنت حكومة الإنقاذ حالة الطوارئ في مدينة إدلب على خلفية تصاعد عمليات الاغتيال والتصفية من قبل مجموعات مجهولة، موجهة أصابع الاتهام لخلايا النظام لنشر الفوضى والرعب بين المدنيين، وزرع الفتنة بين الفصائل .

فيما أعلنت جامعة إدلب عن تعليق الدوام لطلاب الجامعة والإداريين في جميع الكليات والمعاهد يومي السبت والأحد ويستأنف الدوام يوم الإثنين حفاظاً على سلامة الكادر التعليمي والطلاب .

وفي سياق أخر قامت قوات النظام المتمركزة في قرية "ذاذين" بإستهداف قرية "تل باجر" بريف حلب الجنوبي بقذائف المدفعية .

هذا وقد سقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين نتيجة إنفجار سيارة مفخخة داخل سوق الفيول في مدينة "جرابلس" بريف حلب الشرقي .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق