الاثنين، 2 أبريل 2018

الطائرات الحربية تستهدف عدة قرى في ريفي حماة و حمص ،بالتزامن مع دخول وفد تركي لريف حماة

قامت الطائرات الحربية اليوم الاثنين 2 نيسان / أبريل ، بقصف جوي مكثف على قرى "بريغيث ، الدمنية ، القرباطية ، عيدون ، القنطرة" بريف حماة الجنوبي ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية كلاً من "حصرايا ، بريغيث ، الجنابرة ، الدمينة" بريف حماة ما أسفر عن سقوط شهيدين،و إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

فيما تعرضت مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي لقصف بالصواريخ الفوسفورية من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا" .

في حين تشهد قرى "القرباطية ، الدمنية ، النزازة" بريف حماة الجنوبي حركة نزوح نتيجة القصف العنيف التي تشهده المنطقة من حواجز النظام المحيطة والطيران الحربي .

كما أعلنت كتائب الثوار عن قتل وجرح عدة عناصر من قوات النظام نتيجة إندلاع الإشتباكات بين الطرفين في محيط قرية "تقسيس" بريف حماة الجنوبي .

فيما دخل رتل عسكري يرافقه وفد إستطلاع تركي على مختلف المناطق في ريفي حماة وإدلب وسهل الغاب .

كما يستكمل الوفد التركي جولته في ريف حماة ويتابع جولته من العنكاوي إلى قسطون والزيارة القرقور شمالا ويتابع باتجاه جسر الشغور ،والهدف من زيارة الوفد التركي هي دراسة المواقع المناسبة لنقاط مراقبة يتم تحديدها فيما بعد في ريف حماة الشمالي .

حيث بدأت جولة الرتل من مدينة "كفرزيتا" ومن ثم باتجاه "تل فاس" شمال شرق اللطامنة ومن ثم اتجه الرتل باتجاه المقبرة في مدينة مورك وعاد إلى مدينة كفرزيتا وتل الصياد وقرية لطمين كما زارَ الوفد النقاط في المصاصنة والحماميات وتل سكيك بريف حماة الشمالي.

و تعتبر جولة الوفد هذه هي الأولى من نوعها في مناطق تتبع إداريا لريف حماة كما يتوقع أن يستكمل الوفد زيارته لنقاط في سهل الغاب , وبعد نهاية الجولة ودراسة النقاط التي تمت زيارتها من المتوقع دخول أرتال عسكرية لوضع نقاط مراقبة في النقاط التي يتم تحديدها تمهيداً لجعلها نقاط مراقبة دائمة

في سياق آخر، تعرضت قرية ديرفول بريف حمص الشمالي لقصف جوي من الطائرات الحربية التابعة للنظام، أسفرت عن أضرار مادية .

بينما تعرضت الاحياء السكنية في كلا من قرى الفرحانية الغربية و ديرفول لقصف مدفعي خلف اضرارا بمنازل المدنيين .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق