الجمعة، 6 أبريل 2018

بعد أشهر من الهدوء النسبي...شهداء بتصعيد عنيف على معظم مناطق ريف حمص الشمالي

شهد ريف حمص الشمالي اليوم الجمعة 6 نيسان / أبريل ، يوما عصيبا ملأت سماءه شتى أنواع القذائف بتصعيد عنيف خلف ثلاث شهداء و عدد من الجرحى في صفوف المدنيين .

حيث استشهدت أمرأة و طفلتها في مدينة تلبيسة و سقط عدة جرحى، نتيجة إستهداف قوات النظام الاحياء السكنية للمدينة و بشكل عنيف بقذائف المدفعية الثقيلة .

كما إستشهدت إمرأة في بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي ، جراء إستهداف قوات النظام المتمركزة في قرية أكراد الداسنية الموالية للاحياء السكنية براجمات الصواريخ و قذائف الهاون .

في حين، قامت قوات النظام المحيطة بمنطقة الحولة و المتمركزة في حواحز قرى مريمين و قرمص و فلة و القبو بالاضافة لحاجز مؤسسة المياه ، باستهداف المنطقة بشكل عنيف و متكرر بقذائف المدفعية الثقيلة و قذائف الهاون و الدبابات .

أسفر ذلك عن وقوع عدة جرحى بين صفوف المدنيين في مدينة كفرلاها و قرية الطيبة الغربية ، ناهيك عن الدمار الكبير في منازل المدنيين و ممتلكاتهم .

في سياق ذلك، وقع عدة جرحى في صفوف المدنيين في كلا من مدينة الرستن و قرية دير فول ، بقذائف مدفعية و راجمات صواريخ قوات النظام المتمركزة شمال المدينة .

فيما قامت قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة بالقرب من قرية المشرفة الموالية باستهداف قريتي عيون حسين و العامرية بقذائف المدفعية ،ما تسبب بأضرار مادية دون وقوع اصابات .

بالمقابل ، قامت كتائب الثوار في الفيلق الرابع باستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في حواجز مؤسسة المياه و قرى مريمين و قرمص و التاعونة ، بقذائف الهاون ردا على استهداف المدنيين .

كما قامت كتيبة المدفعية التابعة للثوار باستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة على أطراف قرية تيرمعلة بقذائف الهاون .

في نفس السياق، أعلن ثوار الفيلق الرابع عن إستهداف معاقل قوات النظام في مدينة حمص بصوايخ الغراد ، ردا على إستهداف المدنيين بالريف الحمصي المحرر .

بينما إستهداف الثوار مواقع وتجمع قوات النظام في قرية الغاصبية وعين الدنانير بقذائف الهاون ردا على قصف المدنيين في معظم مناطق ريف حمص الشمالي وتحقيق إصابات في صفوفهم .

يشار أن مكتب الأوقاف في قرية تيرمعلة قرر إلغاء صلاة الجمعة حرصاً على سلامة الأهالي نظراً للوضع الراهن ، و ذلك بعد قيام قوات النظام باستهدافها ليل الأمس و بشكل عنيف بقذائف المدفعية و الهاون .



تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق