الاثنين، 18 سبتمبر 2017

وفد قوى الثورة يوضح مخرجات أستانا6

أوضح وفد قوى الثورة العسكري في بيان صحافي له المخرجات التي توصلوا لها في محادثات أستانا6 ،و التي انتهت يوم الجمعة الماضي .

و صرح الوفد بأن من أهم مخرجات استانا كانت " الحفاظ على مكتسبات اتفاقية خفض التصعيد من الناحية الانسانية ،و النجاح في ضم محافظة ادلب و محيطها الى مناطق خفض التصعيد ،و ايجاد وسائل لحمايتهم من خطر القتل و التهجير ،و رفض دخول ايران أو اي ميليشيات تابعة للنظام الى مناطق خفض التصعيد .

و أشار الوفد أنه ضغط للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين ،و مطالبة روسيا الدولة الضامنة للنظام السوري بتحمل مسؤولياتها ،و تنفيذ التزاماتها .

و أضاف الوفد أن من ضمن المخرجات وقف شامل لاطلاق النار، بالتزامن مع الحل السياسي القاضي بتشكيل هيئة حكم انتقالي ،وفق القرارات الدولية الصادرة من مجلس الامن ،و تهيئة الظروف لانتخابات خالية من بشار الاسد .

كما أكدوا أنهم قطعوا الطريق على الاتفاقيات الجانبية التي تحاول روسيا الانفراد من خلالها بالمناطق المحررة ،و التعبير عن وحدة المعارضة من خلال مشاركة وفد موسع لها في مباحثات استانا .

كما لفت البيان أن الوفد إلتقى مع العديد من الوفود و الشخصيات الدولية ،أبرزهم المبعوث الدولي الخاص الى سوريا " ستيفان دي مستورا " ،و مساعد وزير الخارجية الامريكي " ديفيد ساترفيلد " ،و سفيري فرنسا و بريطانيا ، و أكدوا خلال الاجتماعات على موقف الثورة الثابت و الواضح برفض أي دور لبشار الاسد ،و نظامه في حكم سوريا .

يشار أن الوفد نوه في بيانه انه طالب الجانب الروسي بإدراج البادية السورية ،و القلمون الشرقي ،و جنوب دمشق ضمن مناطق خفض التصعيد .
كما و سلموا ملفا يوضح اوضاع المدنيين المحاصرين في منطقة عقيربات ، و رسالة تتعلق بمنطقة تل رفعت و ما حولها .
كما و أشاد الوفد بصلابة و حنكة الوفد التركي ،و موقفه المدافع عن الشعب السوري .


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق