الاثنين، 4 سبتمبر 2017

الغوطة الشرقية في رابع أيام العيد

شهدت قرى وبلدات الغوطة الشرقية قصف ومعارك مستمرة رغم أجواء عيد الأضحى المبارك .


حيث قامت قوات النظام في اليوم الرابع من العيد، باستهداف المنطقة الواصلة بين بلدة حزة، ومدينة عربين بقذائف الهاون، وكانت الأحياء السكنية في بلدة عين_ترما الهدف الرئيسي حيث سقط 5 إصابات بينهم حالات خطرة جراء استهداف السوق الشعبي في البلدة، ولم يهدئ صوت صواريخ الفيل الذي لم يفارقها أبدا فقد ارتقى الشهيد "احمد السعساني" الملقب أبو ريشة متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء القصف الذي استهدف السوق الشعبي في البلدة.


وفي سياق متصل كان نصيب زملكا أيضا من قذائف الهاون والمدفعية وافرا حيث أن باقي البلدات لم تسلم منها أيضا فقد قامت الرشاشات الثقيلة (شيلكا ومدفع 23) باستهداف الأبنية السكنية في كل من كفربطنا حزة، وسقبا، وعربين، وحرستا.


وأفاد مصدر إعلامي عسكري أن فيلق الرحمن قام بكمائن استهدف فيها آليات النظام، وعطب دبابة وصد خلال الكمين محاولة تقدم على حي جوبر الدمشق في الوقت الذي لم تهدأ فيه الاشتباكات، كما ونشر الموقع الرسمي لفيلق الرحمن مقطعا يوضح فيه كمينا محكما قام به بالأمس.


يشار إلى أنه اليوم الرابع للعيد، والسادس عشر في ظل هدنة مزعومة خرق فيها النظام عشرات الخروقات طالة مدن وبلدات الغوطة الشرقية مما جعل حالة الخوف، والهلع بين المدنيين لاتفارق ساحاتهم، ومع ذلك فقد ذهب أطفال الغوطة إلى الساحات ليلعبوا برفقة أهاليهم الذين يترقبون أي تصعيد من قبل قوات النظام.

تقرير : محمد سيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق