الجمعة، 22 سبتمبر 2017

مجزرة مروعة يرتكبها النظام في تلبيسة ...و الثوار يؤكدون أنهم قادرون على رد أي اعتداء

قامت قوات النظام المتمركزة في حاجز ملوك شمال حمص مساء اليوم الجمعة 22 سبتمبر ، باستهداف الاحياء السكنية في مدينة تلبيسة بقذائف المدفعية الثقيلة ، أسفرت عن وقوع مجزرة مروعة بحق المدنيين ، بالاضافة لدمار كبير في الممتلكات .

حيث ارتقى على إثرها أربعة شهداء مدنيين ،من بينهم مدير التربية الحرة في محافظة حمص ، و اثنان من عائلة واحدة ، بالاضافة لوقوع عدة اصابات .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بالرد على مصادر النيران بقذائف الهاون ، محققين اصابات مباشرة في صفوف قوات النظام ، و معلومات تشير الى وقوع اصابات في صفوفه .

كما قامت قوات النظام المتمركزة في المحطة الحرارية باستهداف بلدة حربنفسة بريف حماة الجنوبي بقذائف المدفعية ، دون وقوع اصابات .

في سياق آخر أكد مسؤول في حركة احرار الشام أنهم قادرون على الرد على أي اعتداء ، في حال قام النظام بالقصف على أهلنا .
و أكد أنهم قاموا بالاغارة على حواجز النظام في ريف حماة الجنوبي ليلة أمس ، لكسر معنويات عناصر النظام ، و أضاف قائلا " رسالتنا الى النظام ، اذا قام بقصف المدنيين فلنا حق الرد على مصدر القصف " .

يذكر أن قوات النظام لم تتوقف يوما عن خرقها لاتفاق خفض التصعيد في ريفي حمص الشمالي ،و حماة الجنوبي ، و استمرت بقصفها لتجمعات المدنيين رغم تعهدات الجانب الروسي للجنة تفاوض الريف بتوقف القصف .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق