السبت، 23 سبتمبر 2017

شهداء وجرحى بريفي حماة وإدلب..والثوار يردون

شنت الطائرات الروسية اليوم السبت 23 سبتمبر عشرات الغارات, إستهدفت القرى والمدن والبلدات في الريفين ، ففي إدلب تم إستهداف المدنيين في بلدات سرجة ومحيط بلدة بينين  ومدينة خان شيخون ، ما أسفر عن  إستشهاد 3مدنيين سيدتين وطفلة في مدينة خان شيخون .
 بينما استهدفت قوات النظام المقابر في ريف ادلب الجنوبي ، اثناء تشييع الشهداء الذي قضوا بالقصف.

كما إستهدفت الطائرات أيضت منطقة تل مرديخ بأكثر من 20غارة بالصواريخ الفراغية ، ما أسفر عن إستشهاد اثنا عشر شخصا، و إصابةوجرح العشرات ،منهم أربعة متطوعين من  الدفاع المدني إثر إستهدافهم بغارة جوية أثناء عملهم بإجلاء الشهداء والمصابين في بلدة مرديخ في ريف إدلب الشرقي .
كما إستهدفت الطائرات الروسيه محيط بلدة معرزيتا بالصواريخ الفراغية و الارتجاجية في ريف إدلب الجنوبي.

 فيما إستهدف أيضا الطيران محيط قرية شنان في جبل الزاوية دون ورود أنباء عن إصابات.

والأطراف الغربية لمدينة معرة النعمان وأطراف بلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي .

كما و إستهدف الطيران بغارات جوية صاروخية كل من قرية الجنينة ،و السماقية ،و الأندرين ،و أطراف قرية حومي، والطريق الواصل بين قرية زغبر والجزدانية في منطقة الحمراء ،وقرية التفاحة بريف حماة الشرقي.

هذا وقد أغارت الطائرات الروسية على بلدة قلعة المضيق بعدة غارات ،ومنها غارة على أحد الأسواق ،ما أدى لسقوط  خمسة عشر شهيدا وأكثر من خمسين جريح بينهم نساء وأطفال .

في حين إستهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر بريديج  بالقذائف المدفعية أطراف مدينة مورك ، كما إستهدف الطيران الروسي مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

ميدانيا و بالتزامن مع قصف من الطيران الروسي بالصوارخ الفراغية والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ  لقوات النظام " استطاع الثوار تدمير دبابتين t72  ،وأسر أكثر من عشرة أسرى في قرية أم حارتين ، بعد ثبات أسطوري للثوار قبل تحريرها بالكامل في ريف حماة الشمالي.

هذا وقد ردت كتائب الثوار على قصف النظام للمدنيين في المناطق المحررة بقصف مواقع قوات النظام ومليشياته الأجنبية المسانده له  والمتمركزه في مدينة السقيلبية وقرية أصيلة في الريف الغربي لحماة.

تقرير: ماجد الحموي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق