الأربعاء، 6 سبتمبر 2017

شهيد بغارات جوية متجددة على منطقة الحولة بريف حمص... ولجنة التفاوض تجتمع مع الروس.

قام الطيران الحربي اليوم الأربعاء 6 سبتمبر باستهداف قرية الطيبة الغربية في منطقة الحولة بعدة غارات جوية، ما أدى لسقوط عدة جرحى من المدنيين، و دمارا في الأبنية السكنية .

بعد ذلك قامت حواجز قوات النظام باستهداف قرية الطيبة الغربية، ومدينتي كفرلاها، وتلدو بقذائف المدفعية الثقيلة، والهاون، والدبابات، وقذائف 57ملم ، ما أدى لسقوط شهيد في مدينة كفرلاها، و إصابة عائلة كاملة مكونة من 4 أشخاص.

بالمقابل قامت كتائب الثوار بالرد على مصادر النيران في حواجز النظام المتمركزة في قرى (مريمين-قرمص - القبو - الشنية ) ، وحاجز مؤسسة المياه.
كما قام الثوار بقتل عنصر لقوات النظام قنصا على حاجز المشفى الوطني جنوب المنطقة .
كما استهدف الثوار بقذائف الهاون قوات النظام في حاجز المحطة في محيط قرية حربنفسة بريف حماة الجنوبي.

في سياق آخر عقدت مساء اليوم جلسة مفاوضات بين هيئة التفاوض عن ريفي حمص الشمالي، وحماة الجنوبي، و الجانب الروسي، حيث أصدرت لجنة التفاوض بيانا أكدت فيه مناقشة المواضيع التالية :
1- العمل على تثبيت وقف اطلاق النار من خلال تشكيل لجان مختصة.
2- الاتفاق على تشكيل لجان مختصة لبحث ملف المعتقلين، و لمختفين قسريا
3- تم ربط فتح طريق حمص- حماة بانهاء ملف المعتقلين، والحل السياسي الشامل في سوريا .

يذكر أن هيئة التفاوض أعلنت بالأمس عن تشكيل وفدها الجديد والمكون من 32 عضوا بدلا من لجنة العشرين التي حضرت الاجتماعات السابقة، ويشمل ممثلين عن مناطق ( الرستن - تلبيسة- الحولة- تيرمعلة- الغنطو- الدار الكبيرة- نازحون حماصنة ) .
كما ويضم ممثلين عن المحاكم و هيئة العلماء، وعن الفصائل العسكرية (أحرار الشام- جيش التوحيد- حركة تحرير الوطن- فيلق الشام- جيش العزة- جند بدر313 ) ، وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت اليوم أنها اتفقت مع المعارضة  على فتح أستراد حمص- حماة، مانفته فصائل الثوار .


تقرير : محمود عرابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق