السبت، 23 سبتمبر 2017

نشطاء سوريون يطلقون .."هاشتاغ #أنا_ضد_الأسد "

أطلق ناشطون سوريون في الساعة العاشرة من مساء يوم الجمعه 22 _أيلول هاشتاغ تفاعلي عنوانه "انا ضد الاسد "، بعدة لغات عالمية للتأكيد على استمرار هدف الثورة الرئيسي" ألا وهو إسقاط نظام الأسد بكليته، في ظل المتغيرات السياسية التي تلاحق واقع الثورة السورية.

حيث لاقى الهاشتاغ تفاعلا كبيرا على عدة مواقع للتواصل الإجتماعي ، فيما اختلفت أراء المشاركين حول الأسباب التي دعتهم للخروج في الثورة السورية.

وتشهد الثورة السورية متغيرات سريعة ومتلاحقة،  فبعد اتفاق أستانا الذي لم تتطبق مقرراته بشكل فعلي حتى اليوم على الارض ، يتابع الشارع التحضيرات لمؤتمر جنيف الذي عبر عن جدواه بآراء مختلفة.

وقالت إحدى الناشطات لشبكة دراية " لقد خاب ظننا بالحلول السياسية التي وعلى مدى سبع سنوات لم تغادر شاشات الإعلام وأوراق الساسة إلى أرض الواقع ، لذلك بتنا نتطلع للقرار السوري الثوري الذي سيكون من شأنه الحسم ، فقد بدأنا الثورة بقوة إرادة الشارع السوري وهو القادر على السير بها قدما نحو الافضل " .

وعبر أحد الناشطين عن إمتنانه للثبات الذي حققته الثورة حتى اليوم وقال: " إن على الثوار توحيد الكلمة ليشكلوا قوة تفرض نفسها على الواقع الدولي ،وأن خرق أستانا من قبل الطرف الضامن للنظام إنما يأتي بحجج يستمدها العدو من فرقتنا، وأن الإرهاب هو إرهاب قصف الطائرات لشعب أعزل لايملك قوة الرد " .

تقرير :مريم السيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق