السبت، 23 سبتمبر 2017

مقتل عناصر للنظام بتسلل للثوار بريف حماة الجنوبي...و تصعيد مدفعي على ريف حمص بالتزامن مع اجتماع هيئة التفاوض

قامت حركة احرار الشام بالاشتراك مع فيلق الشام التابعان للجيش الحر فجر اليوم السبت 23 سبتمبر ، بعملية تسلل الى حاجز المداجن شمال بلدة حربنفسة بريف حماة الجنوبي ،أسفرت عن مقتل ستة عناصر من قوات النظام ،و جرح آخرين .

و قال المسؤول الاعلامي لحركة احرار الشام في ريف حمص " أن العملية التي نفذت عند حاجز المداجن جاءت ردا على خرق قوات النظام لاتفاق تخفيف التصعيد ،و قصفها بالمدفعية و الصواريخ الاحياء السكنية في الريف الشمالي " .

في حين تعرضت اليوم مدن و بلدات ريف حمص الشمالي لقصف مدفعي ، و صاروخي مستمر من قوات النظام ، في خرق متواصل لاتفاق خفض التصعيد ،و تركز القصف على مدينة تلبيسة ،و بلدة الغنطو ،و تير معلة ،و قرى المكرمية ،و الفرحانية ،و بلدة الزعفرانة .
كما تعرضت منطقة الحولة لقصف مدفعي من قبل الحواجز المحيطة .
بينما تعرضت بلدة حربنفسة لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة شمال الرستن .
أدى القصف لوقوع اصابات في صفوف المدنيين في بلدة الزعفرانة .

بالمقابل قام الثوار باستهداف قوات النظام المتمركزة في قرى المختارية ،و جبورين المواليتان بقذائف الهاون ، ردا على قصف المدنيين .

في سياق متصل عقد اليوم اجتماع بين لجنة التفاوض و الجانب الروسي ،و تم الاتفاق على مناقشة اتفاقية خفض التصعيد بضمانات دولية ،و قرارات الامم المتحدة ،و آليات اتفاق وقف اطلاق النار .

يذكر أن الجانب الروسي كان يماطل بعقد الاجتماع ،و ذلك لمحاولته الحصول على مكاسب ، كما أنه أصر على فتح استراد حمص - حماة ، ما رفضته هيئة التفاوض رفضا قاطعا ،و ربطته بخروج المعتقلين من سجون النظام .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق