الجمعة، 8 سبتمبر 2017

بعد فترة هدوء نسبي ...قصف مدفعي عنيف على الرستن بريف حمص،و سقوط جرحى من الدفاع المدني

قامت قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة شمال مدينة الرستن صباح اليوم الجمعة 8سبتمبر بإستهداف الأحياء السكنية في المدينة بقذائف المدفعية الثقيلة و الهاون ،ما أدى لسقوط عدة جرحى مدنيين ،كما و أصيب عدة عناصر من الدفاع المدني بجروح إثر سقوط قذيفة مدفعية بالقرب من سيارة الإسعاف ،و ذلك أثناء قيامهم بعملهم الإنساني بتفقد أماكن القصف الذي تعرضت له المدينة ،

كما و قام الثوار بالمدينة بصعد تقدم لقوات النظام مساء اليوم من الجبهات الشمالية و تمكنوا من قنص عنصرين.

بينما قامت قوات النظام المتمركزة في المحطة الحرارية بإستهداف بلدة حربنفسة في ريف حماة الجنوبي بقذائف الهاون .

في حين قامت قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة بإستهداف الأحياء السكنية في قرية الزعفرانة  دون وقوع إصابات تذكر .

بالمقابل قام الثوار بإستهداف تجمعات قوات النظام في كتيبة الهندسة شمال الرستن بقذائف المدفعية و الرشاشات الثقيلة رداً على التصعيد و إستهداف المدنيين في المنطقة ،كما و تم قنص عنصرين لقوات النظام على الجبهات الشمالية للرستن.

في سياق آخر خرجت مظاهرة في مدينة تلبيسة هتفت نصرة للمسلمين في بورما ،كما طالبت بالإفراج عن المعتقلين ،و نادت بالحرية و وإسقاط النظام.

بينما جرت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و تنظيم الدولة في قرية " ابو ألية " بناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي ، أسفرت عن سقوط عدة قتلى للنطام، و تدمير رشاشين عيار 57 و 14.5 بإنفجار عبوات ناسفة.
يذكر أن مدينة الرستن شهدت فترة هدوء نسبي سادت المدينة بعد توقيع إتفاقية خفض التصعيد ، بينما تشهد باقي مناطق الريف الحمصي المحرر بشكل عام قصف مدفعي و جوي شبه يومي .

تقرير : محمود عرابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق