الجمعة، 29 سبتمبر 2017

تشهد مناطق دير الزور والرقة حملة قصف شرسة من قبل المقاتلات الروسية وطائرات التحالف .

تشهد دير الزور والرقة قصف عنيف، و معارك طاحنة بين الدولة، والنظام، وقسد مما سبب بدمار في البنى التحتية وانعدام للحياة في تلك المناطق ونزوح كبير للأهالي.

حيث وقعت مجزرة بحق المدنيين اليوم الجمعة 29 سبتمبر، راح ضحيتها 21 شهيد المقاتلات الحربية الروسية بقصف بلدة البريهة، والصبحة شرقي دير الزور .


وفي سياق ذلك أعلن تنظيم الدولة عن مقتل 14 عنصرآ لمليشيا حزب الله اللبناني خلال المواجهات التي دارت بينهم في كل من ريفي دير الزور - وحمص بعد أن باغت تنظيم الدولة قوات النظام والمليشيا المتعددة الجنسيات بهجوم تمكن من خلاله من السيطرة على مواقع عدة وتحدثت مواقع لبنانية عن مقتل عشرة من عناصرها.

ومن ناحية أخرى قالت مصادر إعلامية محلية إن تعزيزات من الفرقة الرابعة وصلت إلى دير الزور اليوم الجمعة بعد الهزيمة الفادحة التي مني بها النظام وروسيا في ريف ديرالزور .


وفي السياق ذاته أعلن تنظيم الدولة أنه قد سيطر اليوم الجمعة على مناطق واسعة في بادية تدمر بريف حمص الشرقي وذلك بعد هجوم معاكس شنه التنظيم على عدة مواقع خسرها قبل ايام في بادية حمص.


كما وتم اليوم مقتل القيادي في قسد المدعو أبو الريس في المعارك الدائرة بين التنظيم ومليشيا قسد في قرية الهرموشية بريف ديرالزور الغربي.

في حين دارت اشتباكات اليوم بين كل من تنظيم الدولة من جهة ومليشيا قسد من جهة ثانية، وأعلنت مليشيا قسد عن استعادت السيطرة على قرية الرقة السمرا على الأطراف الشرقية لمدينة الرقة.


وأفادت مصادر اعلامية محلية أن مليشيا قسد شنت هجوما على قرية الرقة السمراء والتي اقتحمها عناصر التنظيم منذ يومين وسيطرو عليها.

وأضاف المصدر أن مليشيا قسد بسطت سيطرتها على كامل القرى الاستراتيجية الواقعة على المدخل الشرقي لمدينة الرقة بمساندة طائرات التحالف الدولي وتمكنت المليشيا من قتل معظم عناصر التنظيم الذين كانو داخل القرية.


يذكر أن قوات قسد قد أعلنت منذ يومين أن السيطرة ع الرقة سيستغرق شهر كامل، لكن مازالت المعارك مستمرة هناك.

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق