الخميس، 21 سبتمبر 2017

شهداء و جرحى بتصعيد جوي و مدفعي عنيف على ريف حماة...و الثوار يرجمون تمركزات قوات النظام

شهد ريف حماة المحرر اليوم الخميس 21 سبتمبر جبهات مستعرة و قصف جوي و مدفعي عنيف طال مدن و بلدات الريف المحرر من قبل طيران و حواجز قوات النظام ،بالاضافة للطيران الروسي الضامن للهدنة .

حيث قام الطيران الحربي و منذ الصباح باستهداف مناطق الريف الشمالي و الغربي لحماة ، و طال القصف الجوي للطيران السوري و الروسي كلا من ( كفر نبودة - الاربعين - عطشان - كفر زيتا -الزيارة - المنصورة - خربة الناقوس - الصهرية - قلعة المضيق ) .
و قد أسفرت هذه الغارات عن سقوط ثلاث شهداء في قلعة المضيق ، و اصابات في صفوف المدنيين ،بالاضافة لدمار كبير في ممتلكات المدنيين .

في حين قامت حواجز قوات النظام المتمركزة في المنطقة باستهداف عنيف للريف المحرر .
حيث قامت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين باستهداف بلدتي قسطون و زيزون براجمات الصواريخ ، كما تم استهداف قرية خربة الناقوس براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام .

بالمقابل قام الثوار باستهداف حواجز و مواقع تمركز قوات النظام في ريف حماة الشمالي ردا على استهداف المدنيين في الريف المحرر .
حيث قام الثوار باستهداف معسكر جورين براجمات الصواريخ .
كما قام الثوار باستهداف مواقع قوات النظام في كلا من بلدة أصيلة و سلحب ،و شطحة ،و مدينة السقيلبية بقذائف المدفعية و الفوزليكا ،و المدافع عيار 130 ملم ، بالاضافة الى استهداف تمركز قوات النظام في حي الميدان بمدينة حماة .

يذكر أن ريفي حماة الشمالي و الغربي يشهدان تصعيدا جويا و مدفعيا عنيفا منذ عدة ايام ، بالرغم من شموله بمناطق خفض التصعيد ، و يترافق ذلك مع اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام بالريف الشرقي .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق