الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

المدنين ومنقذيهم ...هدف النظام في الإنتقام

يوم دامي شهدته قرى وبلدات ريف ادلب حيث شنت طائرات الإحتلال الروسي وطائرات النظام منذ صباح اليوم الثلاثاء، حملة قصف ممنهجة استهدفت عدد من المشافي ومراكز الدفاع المدني في ريف إدلب الجنوبي، تسببت بخروج عدة مشافي، ومركزين للدفاع المدني عن الخدمة ودمرت العديد من ألياتهم .

وفي تصريح خاص لشبكة دراية الاخبارية ، قال "رزوق " أحد عناصر مركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون إن هجمة شرسة شنتها طائرات النظام وطائرات لاحتلال الروسية استهدفت العديد من المرافق العامة في كل من مدينة خان شيخون وبلدة التح ومدينة كفرنبل والتمانعة.
^
وأضاف "رزوق " أن الطيران الحربي استهدف بعدة بصواريخ شديدة الانفجار مشفى الرحمة ومركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون، تسبب بخروج المشفى عن الخدمة بعد أن اندلع في بنائه حريق وتضرر قسم واسع منه دون إصابات تذكر في كادره أو العاملين فيه.

حيث قصفت طائرة حربية روسية مشفى الوليد للتوليد التخصصي في بلدة التح بريف إدلب الجنوبي بغارات مماثلة تسبب باستشهاد أحد الممرضات في كادر المشفى وإصابة مديرها بجروح و ، كما خرج المشفى عن الخدمة بعد أن دمر قسم واسع من المشفى وتدمير قسم حواضن الأطفال .

وكما استهدف الطيران بعدة غارات مراكز الدفاع المدني
حيث أن القصف استهدف ثلاثة مراكز اليوم وتسبب بخروج اثنين منهم عن الخدمة، كمركز مدينة كفرنبل الذي سقطت الصواريخ في ساحة البناء، وخروجه عن الخدمة إضافة الى دمار ثلاث سيارت بينهم ، وبالنسبة لمركز التمانعة أصاب البناء بعض الاضرار المادية ما تسبب بخروجه عن الخدمة، كما أصابت نفس الاضرار مركز الدفاع في مدينة خان شيخون جراء هذه الغارات.

وبالسياق تشهد مناطق ريفي إدلب وحماة غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي الروسي تتمركز على أطراف مدينة كفرنبل وبلدة الهبيط وسط تحليق مكثف للطيران الحربي والإستطلاع تشهده المنطقة حتى اللحظة .

تقرير : عمر الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق