الاثنين، 9 أكتوبر 2017

الطيران الحربي الروسي يقصف ريفي حماة وإدلب ومعارك جديدة في الريف الشرقي لحماة

قصف الطيران الروسي عدة مدن وبلدات في ريف حماة وإدلب وسط معارك كر وفر بين تحرير الشام، وتنظيم في ريف حماة الشرقي.



حيث شهد اليوم الإثنين 9 تشرين الأول أكتوبر، سقوط عدد من الجرحى المدنيين جراء الغارات من الطيران الحربي الروسي بالصواريخ على محيط خان شيخون وكما طال القصف بلدة كفرسجنة وبلدة حيش، وبلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.


وفي سياق ذلك شنت هيئة تحرير الشام هجومآ واسعآ على نقاط تنظيم الدولة في قرى الرهجان، والشاكوسية، وأبو لفة، وسرحا بريف حماة الشرقي وتمكنت الهيئة من تدمير مدفع 23 بصاروخ م. د لتنظيم الدولة في محيط قرية الرهجان، واعلنت الهيئة عن استعادة سيطرتها على قرى المسلوخية، وقصر ابن وردان، وبيوض، وهالأندرين بريف حماة الشرقي بعد ان سيطرة عليها تنظيم الدولة صباح اليوم.


من جهته أعلن جيش أدلب الحر فوج ال م. ط إصابتها لطائرة حربية من طراز 22 su بالرشاشات الثقيلة كانت تقوم بقصف المدنيين بريف حماة الشمالي.


ومن ناحية اخرى أكدت مصادر خاصة لوصول أكثر من 30 جثة لمقاتلي قوات النظام غالبيتهم بحالة مشوها الى المشفى الوطني في حماة اليوم قادمون من معارك محور أبو دالي ولم يتم التعرف عليهم حتى اللحظة.

في حين وصلت صباح اليوم دفعة جديدة من مدنيي عقيربات المحاصرين في وادي العذيب إلى منطقة الرهجان المحررة في ريف حماة بعد تقدم للدولة على حساب تحرير الشام صباحا.

يشار إلى أن تحرير الشام كانت قد أحكمت السيطرة على قرية أبو دالي، وتل مقطع أمس بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

تقرير: رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق