الأربعاء، 18 أكتوبر 2017

الغوطة الغربية وبراميل الموت...و الثوار يكبدون النظام خسائر فادحة

 قامت المروحيات التابعة النظام اليوم الاربعاء 18 أكتوبر بإلقاء عدة براميل متفجرة على أحياء مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية ، حيث وصل عدد تلك البراميل الى نحو اثني عشر برميلا محملا بالمتفجرات المدمرة ، كما ونفذت الطائرات الحربية عدة غارات على المنطقة .

يأتي ذلك ضمن الحملة الشرسة التي تشنها قوات النظام بغية السيطرة على المنطقة ، بينما تلاقي أشد أنواع التصدي .
حيث قام الثوار اليوم بتدمير عربة شيلكا كانت قد تمركزت في تلة "حينة" و خمسة دبابات تم تدميرها بواسطة الصواريخ الموجهة ، عند محاولتها التقدم بالمنطقة وسط قصف عنيف .

بالمقابل قام الثوار باستهداف تجمعات قوات النظام و اللجان الشعبية بقذائف الهاون و الرشاشات الثقيلة  في كل من تلة دربل و منتجع حينة و تلة حينة و مدجنة حينة و تلة أم بشار في الغوطة الغربية بريف دمشق محققين إصابات مباشرة .

في حين استهدفت مدفعية النظام اليوم مدينة عربين بالغوطة الشرقية بقذيفة غادرة أسفرت عن أضرار بالأبنية السكنية ناهيك عن الأصرار المادية

بينما تستمر الاشتباكات المتقطعة على محور شرقي العاصمة والجبهة الشرقية أيضا في منطقة الحواش مع قصف صاروخي يستهدف المناطق المحيطة بها


بالنسبة للوضع الانساني قامت المجالس المحلية اليوم وبرعاية من محافظة ريف دمشق بتوزيع مادرة الأرز بسعر 700ليرة سوري للكيلو الواحد ، ويذكر ان سعر مادة الأرز في السوق تساوي ألفين وخمسمائة ليرة سورية .

تقرير : محمد سيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق