السبت، 14 أكتوبر 2017

في يوم الغضب من أجل سوريا ...النظام يصب جام غضبه على مدنيي ريف حمص الشمالي

شهدت معظم مناطق ريف حمص الشمالي اليوم السبت 14 أكتوبر حملة قصف بربرية ، استهدف فيها المدنيين بشكل مباشر ، و تزامن ذلك مع يوم الغضب العالمي من اجل سوريا .

حيث قام الطيران الحربي و منذ صباح اليوم باستهداف مدينة تلبيسة ، و محيطها بعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية ، مخلفا دمارا كبيرا بالممتلكات ، دون تسجيل اي اصابات تذكر .

بينما استشهد طفل في بلدة الغنطو ، و وقع عدد من الاصابات في صفوف المدنيين ، إثر استهداف البلدة بقذائف المدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية " أكراد داسنية " الموالية .

في حين قامت قوات النظام المتمركزة في حاجز قرية مريمين الموالية ، باستهداف الاحياء السكنية في قرية " الطيبة الغربية " في منطقة الحولة بقذائف الدبابات .
كما قامت قوات النظام في قرية اكراد داسنية باستهداف قرية الفرحانية بقذائف الهاون ، بالتزامن مع استهداف الاحياء السكنية في قرية الزعفرانة بقذائف المدفعية .

أما في قرية ام شرشوح فقد قامت قوات النظام المتمركزة في قرية جبورين الموالية باستهداف الاحياء السكنية فيها بقذائف الدبابة .

بالمقابل قام الثوار في حركة احرار الشام بعملية قنص مساء اليوم ، نفذتها سرية القنص في حاجز النصرات بقرية جبورين ، أدت لمقتل و جرح أكثر من 11 عنصر للنظام .
جاءت العملية حسب بيان الحركة بعد استمرار القصف المدفعي الذي استهدف مختلف بلدات ريف حمص الشمالي ، و قصف الطيران الحربي في اليومين الماضيين .
يذكر ان الطيران الروسي قام ليلة أمس الجمعة باستهداف بلدة الغنطو بغارة جوية .

في سياق آخر شهدت عدة مناطق في الريف الحمصي المحرر مظاهرات عارمة لإحياء ، و تجديد يوم الغضب السوري .
حيث قام المدنيون بالتظاهر في كل من مدينة الرستن ، و مدينة تلدو بالحولة ، رفعوا خلالها شعارات ضد نظام الاسد ، تعبيرا عن يوم الغضب السوري ، و أكدوا على استمرارية الثورة .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق