الجمعة، 27 أكتوبر 2017

الفسفور الأبيض من جديد في ديرالزور وشهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

تتواصل الحملة الشرسة من الطيران الروسي على قرى وبلدات دير الزور وأحيائها، وسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين العزل، وسط تقدم لقوات النظام هناك.


شهد اليوم الجمعة 27 تشرين الثاني، سقوط عشرات الشهداء، والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين في حي الحميدية بـ ديرالزور جراء القصف من قبل الطيران المروحي السوري بالبراميل المتفجرة على المنطقة.


ومن جهته قامت المقاتلات الحربية بشن عدد من الغارات الجوية بالصواريخ على حي الحويقة الغربية، وحويجة كاطع بمدينة ديرالزور ماتسبب بدمار هائل في البنة التحتية.

ومن ناحية أخرى قام الطيران الحربي الروسي باستهداف حي حويجة قاطع في مدينة ديرالزور بالفسفوري الأبيض تسبب القصف باشتعال حرائق في المنطقة.

وأيضا تعرض حي الصناعة بريف ديرالزور للقصف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام ولم ترد معلومات عن أضرار.

في حين أعلن تنظيم الدولة عن تدمير دبابة، واعطاب دبابة ثانية لقوات النظام قرب المحطة الثانية جراء استهدافها بصاروخين موجهين.

وواصلت قوات النظام تقدمها في ديرالزور، حيث وصلت اليوم إلى منطقة المقلع في بلدة جديد عكيدات شرقي ديرالزور بعد أن دارت اشتباكات مع تنظيم الدولة.


والانتقال إلى الرقة سقط العديد من الجرحى من المدنيين جراء انفجار لغم ارضي في حي الدرعية في مدينة الرقة.


يشار إلى أن دير الزور تعيش حالات انسانية صعبة، وسط تفاقم المعاناة بين صفوف المدنيين في أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة دون وجود ممرات لأخراج الجرحى، واسعافهم في ظل الحملة الشرسة التي تشهدها المدينة من قبل النظام، وحليفه الروسي.


تقرير: رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق