الأحد، 29 أكتوبر 2017

مدفعية النظام تستهدف المدارس بالغوطة الشرقية و توقع عدة شهداء بينهم مدير مكتب قناة الجسر الفضائية

قامت مدفعية النظام اليوم الاحد 29 اكتوبر / تشرين الاول ، و بالتزامن مع خروج طلاب المدارس  ، باستهداف بلدات الغوطة الشرقية .

حيث استهدفت احد رياض الاطفال  في  كفربطنا ،  لتصيبهم وتصيب بعض الأهالي اللذين اعتادوا المجيء في هذا الوقت  لاصطحاب أبنائهم إلى المنزل .

كما سجلت سقبا ثلاثة شهداء أحدهم طفل في طريق عودته من المدرسة ، عندما استهدف النظام الطرق المؤدية إلى المدارس اثناء عودة الطلاب الى بيوتهم بعدة قذائف مدفعية ، مما ولد حالة خوف وذعر كبيرين بين الطلاب .

 في حين استهدف النظام بقذائف مدفعيته السوق الشعبية في بلدة حمورية ، ما أسفر عن وقوع ثمانية شهداء بينهم امرأتين مجهولتي الهوية تم التعرف عليهن بعد ساعات .

كما استشهد مدير مكتب قناة الجسر الفضائية عند تغطيته للأحداث الميدانية بالغوطة الشرقية ، و أصيب المصور الذي كان برفقته ، ناهيك عن الإصابات بين صفوف المدنيين ، و  الاضرار المادية الكبيرة في الأبنية السكنية .

فيما قام النظام ايضا باستهدف مدينة دوما بمثل أخواتها من مناطق الغوطة دون تسجيل إصابات بشرية .

ومع استمرار الاشتباكات في محور شرق العاصمة دمشق ، شنت منصات صواريخ الأرض أرض التابعة للنظام حملتها اليومية ، التي أسفرت عن دمار في البنى التحتية ناهيك عن الأضرار المادية الكبيرة .

في حين أفرجت قوات النظام اليوم عن أربع معتقلين من بلدة ببيلا جنوب العاصمة دمشق
 
بينما يتصد الثوار في بيت جن بالغوطة الغربية بشكل منيع للحملة التي تشهدها المنطقة بالتزامن مع البراميل المتفجرة وصواريخ الأرض أرض التي تستهدف المدنيين انتقاما من الثوار

على الصعيد الانساني ، يعاني اهل الغوطة من وضع مأساوي يرافقه قصف همجي ، بالاضافة لحصار مطبق لايميز الصغير من الكبير .

تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق